أثر برس

الجمعة - 3 مايو - 2024

Search

هجوم مسلح على مركز للحرس الوطني السعودي ومقتل رجل أمن

by Athr Press R

تداول ناشطون سعوديون فجر الخميس، مقاطع فيديو لإطلاق نار بين رجال أمن ومسلحون لم تعرف هوياتهم، فيما أكد عدد منهم مقتل رجل أمن سعودي على الأقل، ومهاجمة مسلحين لمركز الحرس الوطني بشارع الستين في مدينة الطائف.

وقالت صحيفة “أضواء الوطن” الإلكترونية السعودية، إن الجهات الأمنية بالطائف تمكنت من القبض على مجهولين قاموا بالاعتداء على رجل مرور وطعنه بسكين وسلب سلاحه وهروبهما بدورية المرور الرسمية.

وأدى الحادث بحسب الصحيفة إلى مقتل رجل المرور، وبمتابعة الجانين وبتطويق الموقع، ترجل من الدورية الجانيان ولاذا بالفرار إلى مركز الحرس الوطني في شارع الستين، حيث تم تبادل إطلاق النار مع رجال الأمن وأُصيب أحدهما ومن ثم القبض عليه فيما فرّ الآخر من الموقع.

ولم تؤكد أو تنفي الجهات الرسمية تلك الأنباء، فيما تداول مغردون سعوديون صورة إعلان لوزارة الداخلية السعودية، تطالب فيه المواطنين بعدم نشر معلومات عن العمليات الأمنية قبل التأكد من مصدر رسمي.

وتحاول  السلطات السعودية دائماً التعتيم على الأخبار الأمنية التي تجري داخل المملكة وفي حال انتشار الخبر على نطاق واسع تقوم بتبرير ما جرى بصورة تقليدية محاولة تبسيط الحدث، كحادثة إطلاق النار في إحدى القصور الملكية التي كان يتواجد فيها ولي العهد السعودي محمد بن سلمان في الرياض والتي قالت الحكومة السعودية بأن الرمايات النارية كانت على طائرة “درون” حلقت فوق  القصر، وبالمقابل لم يسجل أي ظهور على أي وسيلة إعلامية أو أي موقع إلكتروني لولي العهد السعودي محمد بن سلمان منذ الحادثة.

اقرأ أيضاً