أثر برس

الجمعة - 3 مايو - 2024

Search

نيران المعارك تطال آخر جيوب “داعش” في ريف دير الزور

by Athr Press

استعادت القوات السورية بمساندة حلفائها، السيطرة على مدينة العشارة وبلدات “الغريبة، دبلان، صبيخان، الشكمة، الدوير، سوريدان، ومحكان” بين الميادين والبوكمال بريف دير الزور الجنوبي الشرقي، بعد اشتباكات آلت بمسلحي تنظيم “داعش” إلى الانسحاب.

مصدر ميداني بيّن أن المواجهات التي اندلعت قبيل السيطرة المذكورة أسفرت عن مقتل عشرات المسلحين التابعين لتنظيم “داعش”، بينهم أحد “الأمراء الشرعيين” المدعو “مصطفى عبد الجبار”، و”أمير الديوان في حوض الفرات” المدعو “ابراهيم رمضان الشيخ”، وأيضاً الملقب بـ “أمير المفخخات” المدعو “أبو حذيفة العراقي”.

وأضاف المصدر أن القوات السورية تمكنت خلال العملية العسكرية من الاستيلاء على كميات كبيرة من الأسلحة والذخائر المتنوعة، بينها 6 دبابات ومدافع ميدان 57 مم وعدد كبير من الهاونات، فضلاً عن تدميرها لأكثر من 50 آلية مزودة برشاشات ثقيلة ومدافع 122 مم وعدد من الأنفاق والكهوف التي كان يتحص بها مسلحو “داعش”.

وكانت القوات السورية سيطرت قبل 5 أيام على قريتي “الكشفة، والصالحية” مؤمنة بذلك قرى وبلدات “ضهر النصراني، الشيخ علي، وادي الخور، فيضة أحمد الهيفان، وادي فليتة، وادي السبيل” على طريق الميادين-البوكمال.
 

 

اقرأ أيضاً