أثر برس

الجمعة - 26 أبريل - 2024

Search

نقاط تفتيش روسية إحداها قرب الجولان

by Athr Press M

أعلنت وزارة الدفاع الروسية عن نشر نقطتي تفتيش و عشر مراكز مراقبة على حدود منطقة “تخفيف التصعيد” جنوب غرب سوريا، وصولاً إلى مسافة ثلاثة عشر كم من الجولان المحتل، كما تم نشر نقطتي تفتيش و أربع نقاط مراقبة في الغوطة الشرقية.

وأوضح الفريق أول سيرغي رودسكوي، رئيس مديرية العمليات العامة في هيئة الأركان الروسية، أن نشر النقاط التابعة للشرطة العسكرية الروسية جرى يومي 21 و22 تموز، في المناطق المتفق عليها من خطوط التماس بين أطراف النزاع في منطقة تخفيف التصعيد جنوب غرب سوريا.

وشدد قائلاً: “أقرب نقطة من الجولان تقع على مسافة 13 كم من المنطقة العازلة بين القوات السورية  و”الإسرائيلية” في هضبة الجولان”.

وذكر بأن نشر قوات الشرطة العسكرية الروسية جنوب غرب سوريا جاء تنفيذاً للمذكرة الموقعة بين روسيا والولايات المتحدة والأردن بهذا الشأن في 7 تموز الجاري.

وفي منطقة “تخفيف التصعيد” بالغوطة الشرقية نشرت الشرطة العسكرية الروسية اليوم الاثنين نقطتي تفتيش و4 نقاط مراقبة.

كما أكد رودسكوي استمرار العمل على إقامة منطقة “تخفيف التصعيد” في ريف إدلب، موضحاً أنه بعد انتهاء المشاورات بهذا الشأن، ستستأنف عملية أستانة حول تثبيت الهدنة.

يذكر أن الدول الضامنة للهدنة (روسيا وتركيا وإيران) وقعت على اتفاقية حول تشكيل فريق عمل مشترك لـ”تخفيف التصعيد” في سوريا، إذ من المقرر أن تعقد اللجنة أول اجتماع لها في أوائل الشهر المقبل.

اقرأ أيضاً