أثر برس

السبت - 4 مايو - 2024

Search

نقاش حاد تحت قبة البرلمان السوري بسبب “منشور فيسبوك”.. ومطالب بشطب جزء من الجلسة!

by Athr Press G

اشتد النقاش بين نواب البرلمان السوري في جلسته يوم أمس، بسبب مطالبة نائب بأن يحاسب المجلس زميل له يسيء للنواب على صفحات الفيسبوك.

وبحسب صحيفة “الوطن” السورية، بدأ الجدل حينما اتهم النائب معروف السباعي، زميله وضاح مراد، بنشر “عبارات تسيء لمهنة طب البيطرة ووصف الشعب السوري بأوصاف غير لبقة”، وحينما حاول قراءة المنشور على الفيسبوك تدخل رئيس المجلس حموده الصباغ ليمنعه من ذلك قائلاً: “لا تقرأ لنا ما هو مأخوذ من الفيسبوك دع الفيسبوك للفيسبوكيين وتكلم بما تحب أن تقوله”.

واحتدم النقاش عندما طلب السباعي من مراد الاعتذار وأن يرجع إلى صوابه، مشدداً على أن مهنة الطب البيطري تستحق جميع المناصب، الأمر الذي دفع مراد إلى الرد عندما سأله الصباغ أنه المقصود بالكلام فقال: “نشرت على صفحتي الشخصية رأياً لكن فوجئت بشتائم لا تليق بعضو مجلس شعب ولا بالزملاء على صفحة نقابة الأطباء البيطريين في حماة”.

وأضاف مراد: “يمكنكم الاطلاع على المنشور على صفحتي كاملاً ولا أعلم ما الذي جعل الأطباء البيطريين يعتبرون أن ما تم نشره إساءة لهم وللأسف كانت الشتائم الموجهة لي”، مؤكداً أنه مستعد لتصوير ما نشره المنشور الذي يسيء له.

إلا أن الصباغ عاد ليؤكد هناك قانون يحاسب كل من تطاول وهناك أصول في هذا الموضوع، مضيفاً: “لم تجبنا زميل وضاح هل ما تم ذكره صحيح أنك نعت الشعب السوري بألفاظ غبر لبقة؟”، ليجيبه مراد: “المقال على الفيسبوك موجود وبإمكان أي شخص أن يطلع عليه”.

اقرأ أيضاً