أثر برس

الجمعة - 3 مايو - 2024

Search

نجل القذافي يحشد جيش والده باتجاه طرابلس

by Athr Press H

يستعد سيف الإسلام  نجل معمر القذافي لتنفيذ خطة جديدة للعودة إلى ممارسة السلطة في ليبيا، بعد سنوات من الاعتقال على خلفية الأحداث التي أطاحت بحكم والده من البلاد.

إذ ذكر محرر الشؤون الدولية في صحيفة الغارديان “جوليان بورغر” أن نجل الزعيم الليبي الراحل معمر القذافي الذي أطلق سراحه في حزيران الماضي بعد احتجازه منذ عام 2011، يسعى جاهداً للعودة إلى الساحة السياسية.

وكشف بورغر أن سيف الإسلام القذافي صرح قبل أسابيع أنه تمكن من تجميع قوة تسيطر على مدينة صبراتة الساحلية، وأضاف في نفس التصريح، أنه سيقاتل حتى الوصول إلى طرابلس.

ولفت بعض المحللين لصحيفة “الغارديان”إلى أنه بإمكان سيف الإسلام تحقيق ذلك وأنه فعلاً قادر على الظهور كقوة سياسية، في ظل الظروف والاضطرابات الداخلية الكبيرة التي تعيشها حالياً ليبيا، خصوصاً إذا تم إجراء الانتخابات كما هو مقرر في العام المقبل 2018، وسمح له بالمشاركة فيها، على الرغم من الاتهامات الصادرة بحقه من قبل المحكمة الجنائية الدولية منذ عام 2011 بارتكاب جرائم ضد الإنسانية.

وكان سيف القذافي وريثاً لحكم والده السابق، والشخص المرشح بقوة لخلافة العقيد الراحل، وهو خريج كلية لندن للاقتصاد ويوصف بأنه مؤمن بالحداثة ومتفتح.

اقرأ أيضاً