أثر برس

الجمعة - 3 مايو - 2024

Search

“نتنياهو” يقدم عرض مفاجئ لإيران

by Athr Press Z

رفضت الحكومة الإيرانية العرض الذي قدمه رئيس الحكومة الإسرائيلية “بنيامين نتنياهو” لمساعدة ضحايا الزلزال الذي ضرب إيران والعراق الأحد الماضي، وفقاً لما نقلته قناة “i24” العبرية.

وقال نتنياهو في خطاب ألقاه عن طريق الفيديو أمام مؤتمر الفيدرالية اليهودية في أميركا الشمالية: “نعم سمعتموني بشكل صحيح، إسرائيل اقترحت أمام الصليب الأحمر تقديم مساعدات طبية لضحايا الهزة الأرضية في إيران”.

وأشار “نتنياهو” إلى أن هذه المساعدة لا تعني أنه بات غير معادي لإيران مشيراً إلى أن العديد من الدول العربية تشاركه بموقف العداء للحكومة الإيرانية، حيث قال: “أنا اعتقد أن دولاً مثل السعودية، الإمارات ومصر يرون الأمر مثلنا بالنسبة لطهران”.

وتطرق “نتنياهو” في حديثه أيضاً إلى ما وصفه بـ”التهديد الإيراني” لوجودهم قائلاً: “إيران تحاول أن تتمركز عسكرياً في سوريا لاستخدامها قاعدة لتدمير إسرائيل ونحن لن نوافق على هذا، أوضحت هذا بصورة مفصلة- إسرائيل ستعمل على وقف هذا”.

وكان قد ضرب إيران وشمالي العراق وبعض المناطق الخليجية يوم الأحد الماضي، زلزالاً بشدة 7 ريختر أدى إلى وقوع العديد من الضحايا كما تسبب بأضرار مادية.

كما أن “إسرائيل” تحاول دوماً التخلصمن العبئ الإيراني عليها بشتى الوسائل، خصوصاً في سوريا لكن الخارجية حسمت الموضوع من خلال تأكيدها أن وجود إيران في سوريا شرعي كونه جاء بالتنسيق مع الحكومة السورية.

اقرأ أيضاً