أثر برس

الخميس - 2 مايو - 2024

Search

“ناسا”: سطح القمر يواجه حالة من التصدع تنذر بـ “نهاية العالم”!

by Athr Press B

أفادت وكالة الفضاء الأمريكية “ناسا” بأن سطح القمر يواجه حالة من التصدع على مدى ملايين السنين، فضلاً عن أنه حالياً قد يواجه الانهيار.

ووفقاً لصحيفة “ديلي إكسبريس” البريطانية، فإن “مركز تبريد القمر، قد تسبب في تقلص سطحه وتصدعه، وربما ينكمش مثل ثمرة العنب المجفف”.

بدوره، الباحث الأمريكي توماس ووترز، قال: “تقلص القمر عملية قوية، لكنها مدهشة بشكل لا يصدق”، مضيفاً: “الأبحاث تقول إن العيوب الموجودة في تكوين القمر لا تزال نشطة”.

وأردف ووترز كلامه قائلاً: “من المرجح أن يستمر القمر في البرودة والانكماش تدريجياً، وقد يكون هناك زلازل قمرية قوية، يمكن أن تصل قوتها إلى نحو 5 درجات على مقياس ريختر”.

ولفتت الصحيفة البريطانية المذكورة إلى أن هناك تنبؤات تربط بين ما يحدث على سطح القمر وتوقعات انهياره، وبين ما يطلق عليه “أحداث نهاية العالم”.

يذكر أن الباحثين كثيراً ما يتحدثون عن نهاية العالم، ويتوقعون ويضعون مواعيد لها، وجمعيها لم تحدث حتى اللحظة، على سبيل المثال: “توقع الباحثون في العام الفائت أن العالم سينتهي وكوكب نيبيرو سيدمر الأرض في 16 كانون الأول الفائت، وعادوا ليتوقعوا النهاية مجدداً في ليلة 1 كانون الثاني من عام 2019 الجاري”، والآن نحن في 21 أيار من عام 2019 ومازال العلماء والباحثون يتوقعون.

اقرأ أيضاً