أثر برس

الجمعة - 26 أبريل - 2024

Search

موقع أمريكي: وفد عسكري أمريكي يعد “ب ك ك” بدعم مشروع الكرد الانفصالي في سورية

by Athr Press R

كشف موقع “المونيتور” الأمريكي أن فريقاً من قوات العمليات الخاصة التابعة للاحتلال الأمريكي التقى قيادات في “حزب العمال الكردستاني- ب ك ك” في مناطق جبال قنديل، وأن الفريق وعد الحزب بمساعدة واشنطن لـ”حلفاءها الأكراد السوريين” في تعزيز مشروعهم الانفصالي، مقابل توقف الحزب عن التدخل في شؤون المنطقة.

وقال “المونيتور”: “لقد ضجّت صفحاتٌ لناشطين كُرد على تويتر في الثاني من شهر آب الحالي بتغريداتٍ تفيد بلقاء وفد عسكري أمريكي مع أعضاء حزب العمال الكردستاني في مقرهم في جبال قنديل التي تفصل العراق عن إيران”.

وذكر “المونيتور” أنه “حسب إحدى الروايات فإن قافلة تحمل قوات أمريكية شقّت طريقها إلى السلسلة الجبلية تحت غطاء جوي أمريكي، وأن الأمريكيين أخبروا حزب العمال الكردستاني بأنه يقتضي عليه التوقف عن التدخل في شؤون المنطقة مقابل مساعدة الولايات المتحدة حلفاءها الأكراد السوريين في تعزيز مشروع حكمهم الذاتي”.

وأشار الموقع إلى أنه سرعان ما أنكر المسؤولون الأمريكيون حدوث أي لقاء مع “حزب العمال الكردستاني”، حيث قال الناطق باسم وزارة الخارجية الأمريكية لـ”المونيتور”: “لم يحدث أي اجتماع مع ممثلي حزب العمال الكردستاني، وأنه لا صحة لهذا الادعاء على الإطلاق”.

وأشار الموقع الأمريكي نقلاً عن مصادر مطلعة إلى أن “فريقاً من قوات العمليات الخاصة الأمريكية قد زار بالفعل المنطقة لتفقد المواقع التي تضررت جراء الغارات التركية في قرية زيرجيل في جبال قنديل، وليس لإجراء محادثات مع حزب العمال الكردستاني”.

وذكر الموقع أنه “من غير المرجح أن تشير الولايات المتحدة بأصابع الاتهام إلى الأتراك، كما هي الحال مع هجماتهم المتكررة ضد القوات الكردية السورية المدعومة من الولايات المتحدة”.

ونقل الموقع عن سيت إيفران، وهو صحفي كردي مقيم في السليمانية أنه “تحدث إلى العديد من السكان المحليين في زيرجيل، وقد أكد الجميع أن مجموعة من الأجانب يرتدون ملابس مدنية فتشوا المناطق التي ضربتها الطائرات التركية، بما في ذلك منزل قتل فيه خمسة مدنيين”.

وتشن تركيا بين الحين والآخر غارات جوية ضد حزب العمال الكردستاني في إقليم كردستان العراق ما يؤدي إلى سقوط ضحايا في صفوف المدنيين.

أثر برس

اقرأ أيضاً