أثر برس

السبت - 4 مايو - 2024

Search

منها لتصنيع الشوكولا.. إغلاق 6 منشآت صناعية في ريف دمشق لمخالفتها شروط التصنيع

by Athr Press H

أكدت مديرية التجارة الداخلية وحماية المستهلك في ريف دمشق أن دوريات الحماية لديها تلاحق المواد مجهولة المصدر في الأسواق والتي تلقت عدة شكاوى من مصادر مختلفة لمعالجة انتشارها بصورة مخالفة.

وذكرت المديرية عبر صفحتها الرسمية في فيسبوك أنها تمكنت من ضبط مواد أولية منتهية الصلاحية ومخلفات إنتاج في معمل شوكولا في منطقة داريا نظم بحقه الضبط التمويني اللازم لحيازته مواد أولية منتهية الصلاحية ومخلفات إنتاج سابقة لإعادة التصنيع.

كما تم إغلاق معملين لصناعة القهوة في منطقة السبينة وآخر لصناعة القشطة في داريا ومعمل لصناعة البلاستيك وذلك لمخالفتها شروط التصنيع وعدم حيازة فواتير مبيعات وإعطاء فواتير غير نظامية ومعمل آخر لصناعة المربيات في منطقة عربين بجرم عدم تقديم بيانات تكلفة صحيحة وبذلك يكون عدد المنشآت الصناعية التي تم إغلاقها 6 منشآت.

أما فيما يتعلق بالجانب الآخر من الرقابة فقد تم إغلاق مركز أعلاف في منطقة الريحان بمخالفة البيع بسعر زائد للمادة وضبط مخابز تموينية للتلاعب بوزن الربطة وعدم التقيد بأوقات العمل .

وأشارت المديرية إلى أنه باقي الضبوط توزعت بين مخالفات عدم الاعلان عن الاسعار وعدم تداول الفواتير و سحب عينات يشتبه بمخالفتها للمواصفات.

وتعلن مديريات الشؤون الصحية بين وقت وآخر عن ضبط مواد غذائية ولحوم منتهية الصلاحية، إحداها ضبط أكثر من 2.5 طن أرز مخالف للمواصفات في ريف دمشق، حيث يقوم بإفراغ الكمية وتعبئتها ضمن عبوات بلاستيكية بعد أن يضع عليها تواريخ جديدة.

أثر برس

اقرأ أيضاً