أثر برس

الجمعة - 3 مايو - 2024

Search

منظمة الصحة: محاولات الانتحار في العالم تزداد سنة بعد أخرى

by Athr Press H

أكد أطباء منظمة الصحة العالمية أن عدد محاولات الانتحار في العالم ازداد بنسبة 7% خلال الـ 25 سنة الماضية، ولكن حالات الوفاة انخفضت إلى الثلث تقريباً.

وأوضح عالم الوبائيات، إليكوت ماتي، أن المثير في الأمر أن نتائج الإحصائيات كانت مختلفة جذرياً من دولة إلى أخرى، فعلى سبيل المثال في الصين انخفض العدد بنسبة 64%، في حين تضاعف في زيمبابوي.

كما لفتت منظمة الصحة العالمية إلى أنه بعد تحليل نتائج إحصائيات مشروع “Global Burden of Disease”  بمساعدة الجهات الطبية في 195 دولة، تبين أن محاولات الانتحار في العالم في ازدياد مستمر، حيث قيمت المنظمة كيفية تغير الوفيات بسبب الأمراض والحوادث والأسباب الأخرى خلال العشرين سنة الماضية.

وبينت المنظمة أن حالات الانتحار شهدت ارتفاعاً في بلدان عديدة، بما فيها كوريا الجنوبية وليتوانيا وروسيا والولايات المتحدة وأوروبا وغيرها.

وبحسب التقييم السابق لمنظمة الصحة العالمية، كان الانتحار ضمن 10 أسباب للموت المبكر، متقدماً على حوادث الطرق وبعض أنواع السرطان والعديد من الأمراض الخطرة.

وأرجع عدد من الأطباء النفسيين تزايد حالات الانتحار خلال السنوات السبعين الأخيرة نتيجة الأوضاع الاجتماعية المتوترة، وانتشار المشروبات الكحولية والمخدرات والركود الاجتماعي وغير ذلك.

اقرأ أيضاً