أثر برس

الجمعة - 3 مايو - 2024

Search

ملف الغوطة الشرقية موضوع بحث فرنسا وألمانيا مع روسيا

by Athr Press Z

أعلنت الرئاسة الفرنسية أن الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون سيبحث مع المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل ونظيره الروسي فلاديمير بوتين قضية وقف إطلاق النار في سوريا.

ونشر قصر الإليزية بياناً جاء فيه: “الرئيس الفرنسي ماكرون والمستشارة الألمانية ميركل سيبحثان اليوم الأحد، خطة وقف إطلاق النار في سوريا مع الرئيس الروسي بوتين”، مشيراً إلى أن وزير الخارجية الفرنسي جان إيف لودريان، سيتوجه إلى موسكو في الـ 27 من الشهر الجاري لبحث الأزمة السورية.

وكان مجلس الأمن الدولي التابع للأمم المتحدة قد صوت أمس السبت، بالإجماع لصالح مشروع قرار بتنفيذ هدنة في كافة مناطق سوريا لمدة 30 يوماً، والسماح للأمم المتحدة وشركائها بإجراء الإجلاء الطبي لافتين إلى أن تنظيمي “جبهة النصرة” و”داعش” غير مشمولين بالهدنة، حيث أكد مبعوث سوريا الدائم لدى الأمم المتحدة بشار الجعفري أن مقر الهلال الأحمر السوري في دمشق تعرض لـ10 قذائف هاون من قبل فصائل المعارضة.

وأكد الجعفري على ضرورة توقف بعض الدول عن التدخل في الشأن السوري، مخصصاً في الذكر أمريكا وفرنسا وبريطانيا، حيث لفت إلى اجتماع عقدوه الدول الثلاثة تحت عنوان “استراتيجية تقسيم سوريا”.

 

 

اقرأ أيضاً