أثر برس

السبت - 4 مايو - 2024

Search

مع أول جرعة “بف باف”.. “تويتر” يكشف سلسلة فضائح عن أمير قطر و”ذباباته”!

by Athr Press G

كشفت القرارات الجديدة لموقع التواصل الاجتماعي “تويتر” بإزالة “الحسابات المقفلة”، فضائح عديدة تتعلق إحداها باللجان الإلكترونية التي تستخدمها قطر للهجوم على السعودية والإمارات ومصر والبحرين، بالاعتماد على حسابات وهمية.

وقالت شركة “تويتر” في بيان: “إن معظم الناس سيلاحظون تغيراً في أربعة متابعين أو أقل، أما الآخرون الذين لديهم أعداد أكبر من المتابعين، فسيواجهون انخفاضاً أكبر، متابعة  “نحن ندرك أن ذلك قد يشكل صعوبة بالنسبة للبعض، لكننا نعتقد أن الدقة والشفافية تجعل خدمة تويتر أكثر موثوقية للمحادثة العامة”.

ولم تمض سوى أيام قليلة حتى كانت البداية مفاجأة بعدما تضاءل عدد المتابعين على حساب أمير قطر تميم بن حمد بن خليفة آل ثاني، من 2 مليون و600 ألف إلى 231 ألفاً فقط، في فضيحة مدوية للحكومة القطرية، تكشف شراء أمير قطر لهذه الحسابات لتكوين وصنع شعبية وهمية.

وبعد كشف الحسابات الوهمية وحذفها، توالت تغريدات المشاهير والإعلاميين، وعلق المستشار في الديوان الملكي سعود القحطاني، عبر حسابه الرسمي بتويتر، الجمعة، “صديقي السابق: تميم @TamimBinHamad ذبابك الإلكتروني المعروف بـ”خلايا عزمي” مات مع أول جرعة من “بف باف” الحقيقة”، وتابع “تعبت وأنا أعلمك، واضح صعب تتعلم، لازم أطلع مثل جواز عزمي علشان تصدقني، مليت وأنا أربيك”.

وقال الإعلامي عمرو أديب: “أمير قطر فقد 2 مليون متابع من الموقع بتاعه بعد ما “تويتر” قررت تحذف المتابعين الوهميين، يعني كان مشغل ناس تتابعه على التويتر تؤيده وتؤيد الوالد، كل شيء عندهم وهمي متابعين وهميين، أخبار وهمية، مسؤولين وهميين، الدولة كلها وهمية”.

وبحسب شركة “تويتر”، يستخدم أمير قطر عدد من الحسابات الوهمية القطرية ما يقرب من 82% من الأسماء الوهمية والـ18 الباقية هناك شكوك بشأنها، وفقاً لتحليل معلومات تويتر، واستخدمت هذه الحسابات في الهجوم على السعودية، ويصل عدد هذه الحسابات لـ23 ألف، تخرج من قطر ولبنان وتركيا والعراق.

اقرأ أيضاً