أثر برس

السبت - 4 مايو - 2024

Search

معظم مناطق القنيطرة تحت سيطرة الدولة السورية

by Athr Press Z

أكد “المرصد المعارض” أن القوات السورية استعادت السيطرة على معظم محافظة القنيطرة جنوبي سوريا.

وأفاد “المرصد” بأن القوات السورية استعادت السيطرة على مناطق “رسم قطيش وتل أحمر ورسم الزاوية وعين العبد وكودنة والأصبح وعين زيوان وقصيبة والسويسة وعين التينة وأم باطنة ونبع الصخر والناصرية وعين التينة والقصبية وسويسة والهجة وغدير البستان” وأماكن أخرى في المحافظة، مشيراً إلى أن هذه السيطرات حصلت خلال الـ24 ساعة الماضية.

ويتيح هذا التقدم للقوات السورية توسعة رقعة سيطرتها داخل محافظة القنيطرة، حيث باتت تسيطر على معظم المحافظة باستثناء القطاع الشمالي لها.

كما أكدت الوكالة الرسمية السورية للأنباء “سانا” أنه بعدما تمت استعادة العديد من التلال والقرى والبلدات في المنطقة الممتدة بين ريفي درعا والقنيطرة، بدأت ظهر اليوم السبت التحضيرات لنقل الدفعة الثانية من مسلحي المعارضة و”جبهة النصرة” الرافضين للتسوية إلى الشمال السوري، وفقاً للاتفاق الذي تم التوصل إليه في الجنوب.

ومن جهتها، أكدت وكالة “سمارت” المعارضة أنه وصلت اليوم الدفعة الأولى من المقاتلين الرافضين للتسوية إلى الشمال السوري، حيث ذكرت أن “العدد النهائي للواصلين بلغ 2804 مقسمين على 55 حافلة، تم استقبالهم في معبر بلدة مورك شمال مدينة حماة”.

وتعتبر استعادة القوات السورية لمعظم مناطق محافظة القنيطرة، بعد استعادتها لمحافظة درعا، مثيرة للقلق لدى الكيان الإسرائيلي الذي عبر عن قلقه مراراً من وصول القوات السورية إلى تخوم هضبة الجولان المحتلة، حيث أرسل تعزيزات عسكرية إلى هضبة الجولان المحتل.

اقرأ أيضاً