أثر برس

الجمعة - 3 مايو - 2024

Search

3 ملايين ليرة لمصمم البوستر الدائم في معرض دمشق الدولي

by Athr Press H

أعلنت المؤسسة العامة للمعارض والأسواق الدولية عن إجراء مسابقة لانتقاء “بوستر دائم” في معرض دمشق الدولي ، مقدمةً مكافأة مالية قدرها 3 ملايين ليرة سورية للفائز في المسابقة، على أن يبدأ التقديم في الأول من تشرين الأول ولغاية الـ 31 منه.

ونشرت المؤسسة العامة للمعارض على صفحتها الرسمية على “فيسبوك” إعلان يضم شروط قبول التصميم، حيث حددت في إعلانها الشروط الفنية الواجب توافرها في التصميم، مبينة أن المصمم يجب أن يلتزم بإجراء كل التعديلات المطلوبة من قبل المؤسسة دون أن يترتب عليها أي نفقة إضافية وأن يراعى في التصميم التفرد والابتكار والحضور البصري لفكرة معرض دمشق الدولي، مؤكدةً على ضرورة ألا يكون منقولاً أو مقتبساً عن أي تصميم سابق أو حتى مشابهاً له.

وفيما يخص طريقة التقدم للمسابقة، بينت المؤسسة أنه يتم التقدم عن طريق ديوان المؤسسة ويستخدم المصمم رقماً خماسياً خاصاً به بدلاً من اسمه من أجل سرية التحكيم، إضافةً إلى إرفاق الأعمال بظرف مغلق يوضع عليه من الخارج الرقم الخماسي ويتضمن المعلومات اللازمة للاتصال بالمشترك في حال فوزه.

ولفتت المؤسسة في إعلانها إلى أن لجنة من اختصاصيين ونقاد فنيين وأصحاب خبرة وإداريين ستقوم بتحكيم هذه المسابقة التي تعلن نتائجها في الصحف الرسمية المحلية وعلى الموقع الالكتروني الرسمي للمؤسسة كما سيتم الاتصال بالفائز مباشرة.

وفي شهر حزيران الفائت، أعلنت المؤسسة العامة للمعارض عن إجراء مسابقة لانتقاء بوستر دائم في معرض دمشق الدولي ، وخلال الدورة الـ 61 الماضية أوضح بديع جحجاح مصمم شعار معرض دمشق الدولي، أن الشعار يضم عدداً من الرموز، فالزهرة الدمشقية معروفة عالمياً، مضيفاً أنه عندما نقول هذا التصميم يشبه تصميم آخر معناها جميع التفاحات تشبه تفاحة شعار آبل أو كل الدوائر تتشابه مع دوائر شعار سيارة “أودي” وهذا غير صحيح بالحقيقة.

اقرأ أيضاً