أثر برس

السبت - 4 مايو - 2024

Search

مطالبات بالجملة لحرفيي اللاذقية.. هل تجد مطالبهم طريقاً للتنفيذ؟

by Athr Press G

خاص|| أثر برس هموم بالجملة تؤرّق حرفيي اللاذقية وترخي بثقلها على واقع العمل في ظل الوضع الاقتصادي الصعب، إذ أكد عدد من الحرفيين في حديثهم لـ”أثر” أنهم طالبوا خلال مؤتمرهم السنوي الذي انعقد مؤخراً بضرورة تخفيض الضرائب والرسوم المفروضة من مديرية المالية ومجالس المدن، ومنح تسهيلات لهم في الحصول على قروض تمكّنهم من تطوير حرفهم والاستمرار بالعمل في ظل ارتفاع الأسعار وصعوبة الوضع الاقتصادي.

كما طالبوا بتأمين موقع لحرفة الصناعات الخشبية لاستيعاب نحو 800 حرفي موزّعين ضمن أحياء المدينة، وزيادة التغذية الكهربائية للمنطقتين الصناعيتين في مدينتي اللاذقية وجبلة، وتأمين كميات الأسمنت التي تكفي حرفيي الأسمنت، وتأمين المازوت اللازم لمولدات المخابز الخاصة.

وبيّن الحرفيون أن زيادة الاهتمام بالواقع الخدمي بالمناطق الصناعية في المحافظة هو مطلب رئيسي لجميع الحرفيين والمتضمن صيانة شبكة الصرف الصحي، وتزويد مستوصف المنطقة الصناعية بسيارة إسعاف وكادر تمريضي، بالإضافة إلى تذليل تبسيط الإجراءات بما يخص منتسبي جمعية اللحامين ومزاولي مهنة بيع اللحوم بما يخص البيان الجمركي الخاص بالذبائح الواردة من المحافظات الأخرى.

وأعرب الحرفيون عن أملهم في أن تجد مطالباتهم طريقها إلى التنفيذ وإيلاء الاهتمام بها من قبل الجهات المعنية للاستمرار بالعمل في الورش التي تشكل مصدر الرزق لمئات العائلات.

بدوره، بيّن رئيس اتحاد حرفيي اللاذقية لـ”أثر” أن فرع الاتحاد يعمل على رفع المطالب إلى الاتحاد العام الذي بدوره يحيلها إلى الوزارات والمؤسسات المعنية، مشيراً إلى مطالبات جمعية اللحامين الخاص بالبيان الجمركي، حيث تم إعداد كتاب ورفعه إلى المديرية العامة للجمارك عن طريق الاتحاد العام، لتذليل العقبات فيما يخص البيان الجمركي الخاص بالذبائح الواردة إلى اللاذقية من المحافظات الأخرى.

وأكد برو أنه سيتم الاجتماع مع المعنيين في المحافظة لمتابعة القضايا المطروحة وتلبية ما يمكن من مطالب تلبي احتياجات الحرفيين والعمل على معالجة الصعوبات التي تعوق عملهم.

باسل يوسف – اللاذقية

اقرأ أيضاً