أثر برس

الأحد - 28 أبريل - 2024

Search

مطاعم في دمشق تمنع دخول “الشباب” إليها

by Athr Press B

خاص|| أثر برس وردت لموقع “أثر” شكاوى حول رفض بعض المطاعم والمنشآت السياحية في دمشق دخول الشباب إليها لوحدهم فقط أي من دون إناث.

وفي السياق، قال مدير القياس والجودة في وزارة السياحة زياد البلخي لـ”أثر”: “لا يحق لأي منشأة رفض دخول الشباب إليها لوحدهم إلا في حالات نص عليها القانون”.

وأضاف: “من الممكن رفض دخول شاب إلى المنشأة إذا صدر عنه تصرفات تسيء للآخرين مثلاً، أو كان (سكران ومتعاطي الكحول) فسوف تعتذر المنشأة من إدخاله لأنه سيبدر عنه تصرفات غير لائقة”.

وختم مدير القياس والجودة في وزارة السياحة زياد البلخي كلامه لـ “أثر” قائلاً: “المنشآت ملزمة باستقبال زبائنها بصرف النظر عن جنسهم وفي حال رفضت استقبالهم من حق الشباب تقديم شكوى بحق المنشأة لمخالفتها، ويتم إغلاق المنشأة لمدة ثلاثة أيام”.

في سياق آخر، كشف رئيس غرفة سياحة دمشق محمد المملوك لـ “أثر” قبل أيام، عن أن نسبة الحجوزات لسهرة رأس السنة هذا العام وصلت إلى 50% لغاية؛ أما سهرة عيد الميلاد فنسبة حجوزاتها سجلت ما بين 40-60%.

وفي وقت سابق، رصد “أثر برس” أيضاً أسعار الدخولية إلى حفلات الفنانين خلال عيد الميلاد، إذ يتدرج سعر دخولية الشخص الواحد لحفلة عاصي الحلاني وحفلة رامي عياش في فندق داما روز، من 900 ألف إلى مليون و200 ألف ل.س أو مليون ونصف ل.س حتى مليوني ل.س، ويتضمن السعر عشاء ومشروباً.

دينا عبد

 

 

اقرأ أيضاً