أثر برس

الجمعة - 3 مايو - 2024

Search

مصر ترد على اتهامها باستخدام القنابل العنقودية في سيناء!

by Athr Press B

انتقد مجلس النواب المصري بيان منظمة العفو الدولية حول عملية الجيش في سيناء والذي يتهمه باستخدام القنابل العنقودية المحرمة دولياً.

ووفقاً لـ “روسيا اليوم” فإن رئيس لجنة العلاقات الخارجية في مجلس النواب المصري طارق رضوان قال في بيان له: “بعيداً عن أن العفو الدولية تتطرق إلى أمور تتعلق بسيادة الدول، وتنتقد عملية وطنية شريفة يقودها الجيش المصري لمحاربة الإرهاب، فإن المنظمة أصدرت بياناً متناقضاً ولا يعدو كونه محاولة فاشلة للتنظير”.

وتابع قائلاً: “المنظمة التي اعتادت إصدار تقارير متحيزة وغير منطقية تناست تماماً أن محاربة الإرهاب تندرج أيضاً ضمن إطار حقوق الإنسان لأنها تعني الحفاظ على حياة المواطنين ضد الجماعات الإرهابية”، متسائلاً “لماذا لم نجد للمنظمة بياناً ينتقد العمليات الإرهابية في سيناء على مدار السنوات الماضية أو بياناً يدين فيديوهات تنظيم داعش الإجرامية؟”.

ولفت رضوان إلى أن بعض المنظمات التي “تدعي الحفاظ على حقوق الإنسان مثل العفو الدولية وهيومان رايتس ووتش وغيرها، لو دققت النظر في مواقفها ستكتشف مدى تناقضها الفج الذي يصل أحياناً إلى دعم الإرهاب والجماعات الإرهابية تحت ستار حقوق الإنسان”.

وكانت منظمة العفو الدولية كتبت بهذا الصدد “أن خبراءها درسوا الفيديو الذي تم نشره على حساب تويتر للمتحدث الرسمي للقوات المصرية في 9 شباط ويظهر فيه أفراد القوات الجوية تقوم بتسليح طائرات مقاتلة مصرية بقنابل عنقودية”.

يذكر أن نائبة المديرة الإقليمية للشرق الأوسط وشمال أفريقيا لدى منظمة العفو الدولية نجية بو نعيم قالت: “القنابل العنقودية أسلحة عشوائية بطبيعتها وتتسبب بآثار لا يمكن تخيلها لسنوات بعد استخدامها، فهي محظورة دولياً”.

اقرأ أيضاً