أثر برس

الجمعة - 3 مايو - 2024

Search

مسؤول في “قسد” يكشف عن سبب توقف المحادثات مع الدولة السورية في هذه الفترة

by Athr Press Z

أعلن مستشار “قوات سوريا الديمقراطية” بدران جيا كرد، أنهم ينتظرون المبادرة الروسية لاستكمال محادثاتهم مع الدولة السورية، مشيراً إلى أن روسيا أعلنت سابقاً عن أنها مستعدة لمتابعة هذه المحادثات.

ونقلت وكالة “باسنيوز” الكردية عن جيا تأكيده على أن المحادثات متوقفة في المرحلة الحالية بسبب انتظار الجهود الروسية فيها، في إشارة إلى أنهم يرغبون باستئناف هذه المحادثات.

وفي وقت سابق أعلن القائد العام لـ”قسد” مظلوم عبدي أنهم جزء من الشعب السوري ولا يرغبون بالانفصال عن الدولة السورية، وذلك في ظل الحديث عن انقسامات في صفوف “قسد” بين من يريد الاستمرار بالتحالف مع الولايات المتحدة الأمريكية وبين من يريد العودة إلى الدولة السورية وإعادة المناطق التي ينتشرون فيها إليها.

يذكر أن غالبية المسؤولين في “قسد” فقدوا ثقتهم بالجانب الأمريكي بعدما أعلن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، عن قرار انسحاب القوات الأمريكية من سورية دون أن يبلغهم به.

يشار إلى أن الدولة السورية أكدت مراراً على أنها تعتبر الأكراد جزء من الشعب السوري، مشددة في الوقت ذاته على أنهم إذا استمروا بتحالفهم مع الولايات المتحدة التي يعتبر وجودها غير شرعي ويتسم بصفة الاحتلال في الأراضي السورية، سيتم التعامل معهم كما يتم التعامل معها.

اقرأ أيضاً