أثر برس

الجمعة - 26 أبريل - 2024

Search

مسؤول في تنظيم “داعش”: كنت على وشك اللقاء بأردوغان على انفراد!

by Athr Press Z

كشفت مجلة “هوم لاند سيكيوريتي توداي” الأميركية عن التنسيق بين تركيا وتنظيم “داعش”، مشيرة إلى أن التنسيق وصل لدرجة عقد لقاءات بين مسلحين من “داعش” وممثلين عن المخابرات والقوات التركية بالقرب من الحدود السورية.

ونقلت المجلة عن مسلح تابع للتنظيم وهو مغربي الجنسية يدعى “أبو منصور المغربي” كان يقيم في تركيا، قوله خلال لقاء أجراه مع باحثين من المركز الدولي لدراسة التطرف: “إن فرقاً تمثل المخابرات التركية والجيش التركي كانت تلتقي بمسلحين من داعش” موضحاً أن معظم الاجتماعات كانت تتم في مواقع عسكرية تركية بالقرب من الحدود السورية.

وبين “أبو منصور المغربي” أنه كان على وشك اللقاء بالرئيس التركي رجب طيب أردوغان، إذ أفاد بأن أحد ضباط جهاز المخابرات التركية قال له: “إن أردوغان يريد أن يراك على انفراد”.

وكانت مهمة “أبو منصور” هي توجيه مسلحي التنظيم لاستقبال المسلحين الأجانب في تركيا، مبيناً أن شبكة من الأشخاص الممولين من قبل التنظيم كانت تسهل سفر المسلحين من إسطنبول إلى المناطق الحدودية مع سورية مثل غازي عنتاب وأنطاكيا وغيرها، وفقاً لما نقلته “هوم لاند سيكيوريتي توداي”.

في وقت سابق، أكدت وكالة “باسنيوز” الكردية عن محادثات بين “قسد” و”التحالف” من جهة و”داعش” من جهة أخرى، طلب خلالها البعض من مسلحي التنظيم الانتقال إلى الأراضي التركية.

يذكر أن صحيفة “الإندبندنت” البريطانية نشرت تقريراً تحدثت فيه عن التعاون الوثيق بين تركيا و”داعش” مشيرة إلى أن من يسمون “معتقلو داعش” في تركيا يعيشون في سجون ترقى إلى فنادق الخمس نجوم.

اقرأ أيضاً