أثر برس

الجمعة - 3 مايو - 2024

Search

مسؤول عسكري إيراني: نقلنا ثقافة قواتنا إلى 3 دول عربية.. ونحن لا نخشى الحرب

by Athr Press B

أعلن مساعد قائد الجيش الإيراني أمير حسن سيفي، أن “ثقافة القوات الإيرانية موجودة في اليمن ولبنان وفلسطين”.

ووفقاً لوكالة “مهر” الإيرانية، فإن سيفي قال: “نقل ثقافتنا السائدة إلى مجموعات المقاومة في اليمن ولبنان وغزة وفلسطين وأفغانستان أدى إلى اعتقاد الجميع بأنه في حال كانت هناك قوى تحمل رسالة سامية، فإنه يمكنها التغلب على أكبر جيش في العالم حتى لو كانت تمتلك إمكانات عسكرية بسيطة، وهذا إنجاز ليس صغيراً بالنسبة إلى القوى المضطهدة في العالم”.

وأردف كلامه موجهاً رسالة للعدو يدعوه فيها ليرى القدرات العسكرية الإيرانية النظامية عن قرب في الميدان، وأضاف: “نقول للعدو إن إيران مستعدة ولا تخشى رسائل وأخطار أي حرب”.

وخلال حديثه، استبعد المسؤول العسكري الإيراني وقوع حرب مع الولايات المتحدة في ظل التوتر القائم بين البلدين، مؤكداً أن “القوات الإيرانية تتمتع بجهوزية تامة وستجعل العدو يندم على أي عدوان، وأي هجوم على إيران سيكون باهظ الثمن للولايات المتحدة”.

يذكر أن التوتر بين إيران وأمريكا احتدم في الفترة الأخيرة إثر تطبيق المرحلة الثانية من العقوبات الاقتصادية التي فرضها الرئيس الأمريكي دونالد ترامب ضد إيران مؤخراً، بالإضافة إلى تحريك واشنطن لحاملات طائراتها في الخليج “في رسالة تحذيرية لإيران”، وفقاً لما أكده مسؤولون أمريكيون.

اقرأ أيضاً