أثر برس

السبت - 4 مايو - 2024

Search

مسؤول عراقي: مؤتمر وارسو كشف مخططات بعض الدول العربية وعلاقاتها السرية مع الكيان الإسرائيلي

by Athr Press B

تحدث رئيس الوزراء العراقي الأسبق نوري المالكي عن مؤتمر “وارسو” المناهض لإيران والذي تم عقده قبل أيام، واصفاً إياه بأنه “حدث خطير في المنطقة”.

ووفقاً لوكالة “فارس” الإيرانية، فإن المالكي قال: “اجتماع وارسو حدث خطير في المنطقة قامت من خلاله بعض الدول العربية بتغيير اتجاه بوصلة المواجهة من الكيان الصهيوني نحو إيران”.

وأضاف المالكي: إن “تداعيات هذه الإجراءات تهدد المنطقة أجمع والعراق” لافتاً، إلى أن هذا الاجتماع كشف عن العلاقات السرية القائمة بين عدد من الدول العربية مع الكيان الإسرائيلي طيلة الأعوام السابقة.

وأردف كلامه مشيداً بموقف بغداد المتمثل في رفضها لدعوة الحضور في المؤتمر المذكور، مشدداً في الوقت نفسه أيضاً على أن العراق لن يشارك أبداً في أي منظومة تضم الكيان الإسرئيلي.

تجدر الإشارة إلى أن مؤتمر “وارسو” المناهض لإيران والذي يعتبر أيضاً خطوة أولى نحو التطبيع “الإسرائيلي – العربي”، تم عقده يومي 13 و14 من شهر شباط الجاري، بمشاركة عشر دول عربية وخليجية بالإضافة إلى الكيان الإسرائيلي والاتحاد الأوروبي من أجل تأسيس تحالف إقليمي عسكري يعرف باسم “تحالف الشرق الأوسط الإستراتيجي”، لمواجهة إيران بسبب دعمها للحركات المناهضة للكيان الإسرائيلي.

اقرأ أيضاً