أثر برس

الجمعة - 3 مايو - 2024

Search

مسؤول روسي في لبنان يهدد أمريكا

by Athr Press B

أعلن السفير الروسي في لبنان ألكسندر زاسيبكين، أن أية صواريخ أمريكية تُطلق على سوريا سيتم إسقاطها واستهداف مواقع إطلاقها.

ووفقاً لوسائل إعلام لبنانية، فإن زاسيبكين قال: “إذا وقع هجوم من الأمريكيين، فسيتم إسقاط الصواريخ وحتى المصادر التي أطلقت منها الصواريخ”.

وكان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب تحدّث الاثنين الماضي، أنه والقادة العسكريين “يدرسون رداً أمريكياً على هجوم بالأسلحة الكيماوية وقع في سوريا، وتعهد بصدور قرار قوي” حسب قوله.

من جهتها، القناة العاشرة “الإسرائيلية”، قالت في تقرير عرضته أمس الثلاثاء: “إن رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو توقّع أثناء جلسة أمنية مغلقة، أن يقوم ترامب، بتنفيذ تهديده وتوجيه ضربة عسكرية لسوريا، متجاهلاً التحذيرات الروسية”.

بالمقابل، أعلن النائب الأول لرئيس لجنة مجلس الاتحاد للبرلمان الروسي لشؤون الدفاع، يفغيني سيريبرينيكوف، مسبقاً أن الرد الروسي سيكون”فورياً” في حال تعرض الجنود الروس في سوريا لأي ضرر من عملية عسكرية أمريكية محتملة ضد سوريا.

يشار إلى أن وزارة الخارجية السورية وجّهت دعوة رسمية إلى منظمة حظر الأسلحة الكيماوية للبدء بتحقيق في الادعاءات المتعلقة بحادثة استخدام أسلحة كيميائية في مدينة دوما في الغوطة الشرقية لدمشق.

اقرأ أيضاً