أثر برس

الجمعة - 3 مايو - 2024

Search

مركز المصالحة الروسي: قاعدة حميميم تعرضت لأكثر من 10 هجمات.. والدفاع الروسية توضح حقيقة مقتل جنود روس في حماة

by Athr Press Z

 

أكدت وزارة الدفاع الروسية أنها لم تفقد أي جندي روسي خلال الفترة الماضية في سورية، نفياً لما نشرته بعض الوسائل الإعلامية.

ونقلت “روسيا اليوم” بياناً لوزارة الدفاع الروسية جاء فيه: “خلال الآونة الأخيرة، لم يقتل أي جندي روسي على أراضي الجمهورية العربية السورية، وجميع ممثلي القوات المسلحة الروسية الموجودين في سورية في أمان وسلام وبصحة جيدة ويؤدون المهام الموكلة إليهم”.

في الوقت ذاته أعلن مركز المصالحة الروسي، أنه في بداية نيسان الفائت حاولت مجموعة مسلحة استهداف قاعدة حميميم الروسية الجوية ومواقع للقوات السورية في اللاذقية، باستخدام طائرات مسيرة وصواريخ.

وقال رئيس مركز المصالحة الروسي اللواء فيكتور كوبتشيشين: “إن المسلحين حاولوا 12 مرة تنفيذ هذه الهجمات، لكن تم صدها جميعا بنجاح” وفقاً لما نقلته “روسيا اليوم”.

وأضاف كوبتشيشين: “تستمر محاولات مهاجمة قاعدة حميميم الجوية من جانب الجماعات المسلحة الموجودة في منطقة خفض التصعيد في إدلب، فضلاً عن التسلل باتجاه مواقع القوات السورية في محافظة اللاذقية باستخدام راجمات الصواريخ والطائرات المسيرة”.

ويأتي نشر الأنباء عن مقتل جنود روس في حماة من قبل بعض وسائل الإعلام المعارضة، بالتزامن مع الحديث عن تعزيزات عسكرية ترسلها القوات السورية إلى أرياف حماة وإدلب استعداداً لعملية عسكرية لاستعادة تلك المناطق.

اقرأ أيضاً