أثر برس

السبت - 4 مايو - 2024

Search

“مرض جماعي” يلغي 70 رحلة جوية

by Athr Press H

ينتظر عدد من الركاب الذين حجزوا لدى شركة “إر برلين” دورهم أمام مركز تابع للشركة يوم أمس الثلاثاء في مطار “تيغل” بالعاصمة الألمانية، إثر إلغاء العديد من الرحلات الجوية بسبب تحرك نظمه الطيارين احتجاجاً على غموض مستقبل الشركة.

إذ اتصل عدد كبير من الطيارين بشكل غير معتاد للإبلاغ عن تغيبهم متعللين بالمرض، مما دفع شركة طيران “إر برلين” إلى إلغاء نحو 70 رحلة الثلاثاء.

وأوضحت بيانات رحلات المغادرة على موقع الشركة على الإنترنت إلغاء الرحلات من عدد من مطارات ألمانيا بما في ذلك برلين وهامبورغ وكولونيا.

عدد من الركاب ينتظرون استئناف الرحلات

وقال متحدث باسم الناقل الجوي: “لقد اتصل عدد كبير من الطيارين للإبلاغ عن تغيبهم متعللين بالمرض”، مما دفع شركة طيران “إر برلين” المُفلسة إلى إلغاء حوالي 70 رحلة يوم أمس الثلاثاء.

واضطرت شركة “إر برلين” في وقت سابق وهي ثاني أكبر شركة طيران في ألمانيا، إلى التقدم بطلب للحصول على حماية من الدائنين الشهر الماضي بعد أن تكبدت الشركة الألمانية بخسائر على مدى سنوات.

ويسعى مزايدون لشراء أصول شركة الطيران وتأتي في صدارتهم شركة طيران “لوفتهانزا” التي تسعى للحصول على أكبر حصة في الشركة المنافسة.

وأمام المزايدين حتى 15 أيلول للتقدم بعروضهم ومن المحتمل اتخاذ القرار بحلول 21 من الشهر نفسه قبل 3 أيام من الانتخابات الألمانية.

اقرأ أيضاً