أثر برس

الجمعة - 3 مايو - 2024

Search

“مرتفع جوي” يؤثر على سورية والحرارة قد تتجاوز الـ 35.. إليكم حالة الطقس

by Athr Press B

أفادت الأرصاد الجوية السورية، بأن درجات الحرارة ستواصل ارتفاعها لتصبح أعلى من معدلاتها بنحو 2 إلى 4 درجات مئوية خلال الأيام المقبلة.

ووفقاً لوكالة “سانا” الرسمية السورية، فإن الأرصاد الجوية توقعت أن يكون الطقس اليوم الإثنين، صحواً بشكل عام مع ظهور بعض السحب المتفرقة وسديمياً في المناطق الشرقية والبادية، فيما سترتفع درجات الحرارة غداً الثلاثاء، لتصبح أعلى من معدلاتها بنحو 3 إلى 6 درجات مئوية.

بدوره، المتخصص في الأحوال الجوية هاشم شربا أوضح لإذاعة “شام إف إم”، أن سورية تتأثر اليوم الإثنين، بمرتفع جوي يترافق بمنخفض حراري قادم من الجنوب الشرقي، الأمر الذي يؤدي إلى ارتفاع درجات الحرارة، لتسجل 30 درجة مئوية في جميع المناطق باستثناء المنطقة الساحلية.

ولفت شربا إلى أن الأجواء الصيفية مستمرة حتى نهاية الأسبوع، وتكون ذروة الارتفاع يوم الأربعاء، وقد تسجل دمشق 36 درجة مئوية، في حين قد تبلغ درجات الحرارة في المناطق الشرقية 40 درجة مئوية.

يذكر أن الكثير من توقعات المتخصصين في الأحوال الجوية، تشير إلى أن سورية قد تشهد نهاية الأسبوع الجاري أول إنخفاض بسيط على درجات الحرارة في كافة المحافظات السورية مع بقاء الأجواء مستقرة بشكل عام، لكن واعتباراً من يوم الجمعة تنخفض الحرارة بشكل واضح في جميع المناطق السورية، وسط توقعات بأن نشهد أمطار مساء الجمعة.

اقرأ أيضاً