أثر برس

السبت - 4 مايو - 2024

Search

محملة بكميات كبيرة من المواد المتفجرة.. انفجار مفخخة جديدة في مدينة الباب شمال شرق حلب

by Athr Press G

خاص || أثر برس قضى مدني وأصيب 7 آخرين، جراء انفجار سيارة مفخخة في مدينة الباب بريف حلب الشمالي الشرقي والخاضعة لسيطرة المسلحين الموالين لتركيا.

وأفادت مصادر محلية من مدينة الباب لـ “أثر” بأن السيارة المفخخة انفجرت ظهر يوم السبت، قرب مستودع يتبع لشركة شحن بضائع، عند مفرق “قباسين” قرب جامع “التوحيد”، مشيرة إلى أن الانفجار سبب دوياً ضخماً سمع في مختلف أنحاء المدينة، ما يدل على الكمية الكبيرة من المواد المتفجرة التي استخدمت في تفخيخ السيارة.

وفور وقوع التفجير، تم العثور على 6 مصابين مدنيين، قبل أن يتم انتشال مصابين اثنين آخرين من تحت الركام، حيث نُقل المصابون إلى مشفى المدينة لتلقي العلاج، قبل أن يتوفى أحدهم متأثراً بإصابته.

كما تسبب التفجير بوقوع أضرار مادية كبيرة لحقت بمستودع شركة الشحن، وبعدد من المنازل والمحال التجارية المجاورة.

وسارع مسلحو الفصائل التابعة لتركيا فور حدوث التفجير، إلى فرض طوق أمني حول المنطقة، ونفّذوا حملات تفتيش للمنازل المجاورة، وسط تدقيق أمني كبير على كافة السيارات المارة من المنطقة بشكل خاص، والأخرى الداخلة والخارجة من مدينة الباب بشكل عام.

ولم تعلن أي جهة مسؤوليتها عن تنفيذ التفجير، حتى لحظة تحرير الخبر، في حين تشير أصابع الاتهام إلى خلايا تنظيم “داعش” التي نشطت بشكل لافت خلال الأشهر الماضية ضمن مناطق سيطرة مسلحي تركيا، وخاصة في منطقتي الباب وجرابلس، لناحية تنفيذ التفجيرات بشكل متكرر ضمن هاتين المنطقتين، إلى جانب عمليات الاغتيال المستمرة التي تطال قياديي فصائل أنقرة بين الحين والآخر، وسط عجز تام من تركيا ومسلحيها عن ضبط الأوضاع الأمنية ضمن مناطق نفوذهم في شمال حلب.

في سياق متصل أصيب طفل بجروح متوسطة، ظهر اليوم، جراء انفجار لغم أرضي زرعه مجهولون في حي “الزيدية” وسط مدينة عفرين الخاضعة لسيطرة مسلحي تركيا بريف حلب الشمالي الغربي.

زاهر طحان – حلب

اقرأ أيضاً