أثر برس

الجمعة - 3 مايو - 2024

Search

مدير الهجرة والجوازات: 1.4 مليون دولار تم تحصيلها من القادمين إلى سورية

by Athr Press G

كشف مدير إدارة الهجرة والجوازات اللواء ناجي النمير عن عدد السوريين الذين دخلوا سورية خلال الشهر الحالي بعد تطبيق قرار تصريف 100 دولار عند دخول الأراضي السورية.

وقال اللواء النمير لصحيفة “الوطن” إن عدد الذين صرفوا الـ100 دولار أو ما يعادلها من القطع الأجنبي المعتمدة لدى المصرف المركزي من السوريين القادمين إلى سورية قبل دخولهم البلاد، بلغ 14210 سوريين خلال الشهر الحالي “أي بحسبة بسيطة وصل المبلغ الذي تم تصريفه 1421000 دولار”.

وبيّن النمير أن سعر الصرف يتم تحديده وفقاً لسعر نشرة صرف الطيران أو الجمارك، مشيراً إلى أنه قرار حكومي ملزم للسوريين القادمين إلى البلاد.

وكان رئيس مجلس الوزراء قد أصدر قرار ألزم بموجبه المواطنين السوريين ومن في حكمهم، بتصريف مبلغ 100 دولار أمريكي، أو ما يعادلها بإحدى العملات الأجنبية التي يقبل بها المصرف المركزي حصراً، إلى الليرات السورية، على أن يتم تحصيل المبلغ بدءاً من شهر آب وفقاَ لنشرة أسعار صرف الجمارك والطيران، وذلك عند دخولهم أراضي الجمهورية العربية السورية.

في حين أعفى القرار من التصريف، المواطنون السوريون ومن في حكمهم الذين لم يبلغوا الـ 18 من العمر، إضافةً إلى سائقي الشاحنات والسيارات العامة.

أثر برس 

اقرأ أيضاً