أثر برس

الجمعة - 26 أبريل - 2024

Search

مدرب أردني يفقد منصبه  لرفضه الدخول بسباق للتطبيع مع “إسرائيل”

by Athr Press R

أعلن مدرب المنتخب الأردني للدراجات الهوائية، نادر زقيبة، أنه فُصل من منصبه بقرار من الاتحاد الأردني بسبب رفضه المشاركة في سباق تطبيعي مع الكيان الإسرائيلي، والذي كان من المقرر أن ينطلق من العاصمة الأردنية عمّان في شهر آذار الماضي، ويمر بالأراضي الفلسطينية المحتلة.

وقال زقيبة في تصريحات صحفية عدة إن الاتحاد الأردني للدراجات الهوائية، قام بفصله من عمله بعد رفضه المشاركة فيما يُسمى بـ “طواف السلام”، الذي يروج للقدس عاصمة لـ “إسرائيل”.

واستطرد قائلاً: “تم توجيه كتاب لي من قبل إدارة الاتحاد الأردني للدراجات للمشاركة في سباق (طواف السلام) وتجهيز لاعبي المنتخب”، مشيراً إلى أنه وجه كتاباً بالامتناع عن المشاركة لرفضه فكرة التطبيع نهائياً.

وأضاف موضحاً: “أصبحت الفلوس هي الإغراء لبعض الدول من أجل إقامة السباقات على الأراضي المحتلة، وإغراء بعض الدول كاتحاد الدراجات الأردني من أجل إقامة سباق، أو ما يسمى طواف السلام”.

وكان ناشطون قد دشنوا وسماً على منصات التواصل الاجتماعي بعنوان: «#اسحبوا_دراجاتكم»، في محاولة منهم للضغط على الإمارات والبحرين لإجبارهما على الانسحاب، لكن أبوظبي والمنامة أصرتا على المشاركة في السباق.

اقرأ أيضاً