أثر برس

السبت - 4 مايو - 2024

Search

أكثر من 4 آلاف موافقة للسكن في مخيم اليرموك خلال شهرين

by Athr Press H

أفادت “مجموعة العمل من أجل فلسطينيي سوريا” بأن مصادر حقوقية قالت لهم: “إن الجهات المعنية بملف مخيم اليرموك للاجئين الفلسطينيين منحت 4200 موافقة للعودة والسكن في المخيم”.

ووفقاً لما ذكرته المجموعة عبر موقعها الرسمي، فإن هذه الموافقات مُنحت خلال مدة شهرين بمعدل 67 موافقة يومية.

كما قدّرت مصادر للمجموعة عدد الرخص الممنوحة لترميم المنازل في المخيم 1800 رخصة.

وأضافت المجموعة أنه بإمكان كل من يملك عقاراً داخل المخيم اصطحاب أوراق الملكية مصدقة أصولاً مع صورة الهوية الشخصية، ودفتر العائلة، والكرت الأبيض، تمهيداً لأخذ الموافقة بالدخول والخروج.

وذكرت المجموعة أنه تقدّم الأوراق المطلوبة للنقطة الأمنية على شارع “30” في اليرموك، ويخرج مندوب من النقطة الأمنية وآخر من فرع فلسطين وثالث من محافظة دمشق، إضافةً لمندوبة من بلدية اليرموك، إلى جانب صاحب الطلب إلى المنزل لتقييم صلاحيته للسكن وما يحتاجه من مواد لأعمال الترميم والتأكد من أن الأوراق المقدمة وعقد المنزل مطابقة لمكان السكن.

وبدأ فريق متخصص مُكلّف من قبل وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين “أونروا” في منتصف شهر تشرين الأول الفائت، بتقيّم أضرار الممتلكات العقارية في مخيم اليرموك جنوبي دمشق.

وسُبق أن أكد رئيس مجلس إدارة جمعية “نور” للإغاثة والتنمية محمد جلبوط لـ “أثر” أنه صدرت توجيهات من الرئيس بشار الأسد بأولوية العودة الكريمة للاجئين الفلسطينيين إلى منازلهم في المخيم والبدء بالخطوات العملية لتنفيذ هذه التوجيهات بشكلٍ فوري.

الجدير بالذكر أن الجيش السوري استعاد السيطرة على المخيم منتصف عام 2018، بعد أن كان تحت سيطرة فصائل متشددة في مقدمتها تنظيم “داعش”، فيما تعرّض المخيم لدمار واسع بفعل المعارك التي دفعت كثيرين من سكانه إلى الخروج منه حينها.

أثر برس 

اقرأ أيضاً