أثر برس

الجمعة - 26 أبريل - 2024

Search

مخاوف من عودة تنظيم “داعش” على الحدود السورية العراقية

by Athr Press B

تحدث عضو مجلس محافظة نينوى العراقية خلف الحديدي، محذراً من عودة عناصر تنظيم “داعش” على الحدود العراقية السورية، وطلب من الحكومة العراقية التحرك بسرعة لاستباب أمن المحافظة.

ووفقاً لقناة “السومرية” العراقية، فإن الحديدي أشار إلى أن هناك تحركات لتنظيم “داعش” على الحدود العراقية السورية حيث مناطق أطراف البعاج والجزيرة.

ونقل الحديدي عن ما وصفهم بشهود العيان قولهم: “إنه بحدود 100 إلى 200 سيارة تتحرك بين العراق وسوريا”، داعياً لشن عمليات أمنية سريعة وتشديد الإجراءات لمنع حدوث أي خرق أمن.

وشدد الحديدي على “ضرورة تشديد الإجراءات بالتنسيق مع قيادة العمليات المشتركة مع باقي المحافظة لمنع اي عودة للتنظيم المذكور”، داعياً إلى تعزيز أمن الحدود العراقية السورية.

ولفت الحديدي إلى أنه بالإمكان الاستعانة بأبناء نينوى من خلال تشكيل أفواج تتولى مهمات حماية مناطق ربيعة وطول الشريط الحدودي مع سوريا.

وتعتبر الموصل مركز محافظة نينوى وثاني أكبر المدن العراقية، ويبلغ عدد سكانها حوالي مليونين ونصف، وكانت قد فقدت الآلاف من أبنائها بعد سيطر “داعش” عليها، فضلاً عن تدمير منازلها وتاريخها.

يشار إلى أنه في شهر تموز من عام 2017، أعلن رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي من الموصل، تحرير المدينة بالكامل على يد القوات العراقية من سيطرة تنظيم “داعش”.

اقرأ أيضاً