أثر برس

الخميس - 2 مايو - 2024

Search

مخاطر يسببها هواء المروحة الكهربائية خلال النوم

by Athr Press Z

أكد مختصون أن هناك مخاطر لاستخدام المروحة أثناء النوم، خصوصاً على الجلد والعينين.

ونقلت صحيفة “البيان” عن المختصون أن من الأسباب التي تجعل استخدام المروحة خلال النوم ضاراً، هو ما تسببه من تجفف الجلد والعينين، حيث يتسبب هواء المروحة الكهربائية في جفاف البشرة ويسرع الجهاز جفاف العينين ما قد يسبب بعض التهيّج والاحمرار عند الاستيقاظ.

كما تسبب المروحة الكهربائية بتفاقم المشاكل التنفسية، حيث تطيّر المروحة جزيئات الغبار في الغرفة، وشعر الحيوانات (في حالة وجود حيوانات أليفة في البيت) وحبوب اللقاح، والتي يمكن أن تنتقل بعد ذلك إلى الجيوب الأنفية، ما يؤثر على تفاقم بعض مشاكل الجهاز التنفسي، فيجب على الذين عرضة للحساسية أو الذين يعانون من الربو أن يتوخوا الحذر، بحسب “cnews”.

إلى جانب تشقق العضلات، حيث يسبب هواء المروحة انقباض عضلات الجسم، فخلال تسليط الهواء بانتظام على مناطق الجسم، يمكن أن تتسبب المروحة في حدوث تشنجات عن طريق تقلص العضلات، وكذلك ألم العنق، لذلك يفضل اختيار مروحة مزودة بخاصية التشغيل المؤقت، والتي تتوقف عن العمل بعد فترة حين يكون الشخص قد غرق في النوم.

كما نقلت وكالة “سبوتنيك” الروسية عن أحد الخبراء قوله: “إن العديد من الكائنات الحية الدقيقة والغبار والجراثيم وحبوب اللقاح وبذور النباتات تتراكم في مكيف الهواء خلال فصل الشتاء، وعندما يتم تشغيلها لأول مرة في الربيع تنتشر في هواء الشقة”.

أثر برس

اقرأ أيضاً