أثر برس

السبت - 4 مايو - 2024

Search

“محروقات” تزيد مخصصات السيارات الخاصة إلى 250 لتراً وتوضح ماهي الكمية المحددة لكل نوع

by Athr Press H

رفعت الشركة السورية لتخزين وتوزيع المواد البترولية “محروقات”، كمية البنزين المخصصة للسيارات الخاصة التي تُعبأ عن طريق بطاقة “الماستر” إلى 250 لتراً شهرياً بدلاً من 200 لتر، في حين أن مخصصات السيارات العامة لم تتغير وبقيت 800 لتر شهرياً وبما لا يتجاوز 40 لتراً يومياً.

وصرّح مدير فرع محروقات دمشق ابراهيم أسعد، لصحيفة “الوطن” السورية، بأنه يحق لمالك السيارة الخاصة تعبئة سيارته 40 لتراً مرة واحدة باليوم، في حين أن مالك السيارة العامة يحق له تعبئة سيارته 40 لتراً وأكثر من مرة باليوم، مؤكداً أن الشرط الأساسي للتعبئة عن طريق بطاقة “الماستر” هو عدم امتلاك صاحب السيارة بطاقة ذكية.

وفيما يتعلق بالازدحام على محطات الوقود، بين أسعد أن إغلاق بعض المحطات الخاصة خلال الفترة الماضية والذي كان عن طريق التموين، سبب ازدحاماً على محاور أخرى وهذا الأمر تمت معالجته.

كما أوضح مدير فرع محروقات دمشق، أن مالك السيارة الذي كان لديه مشكلة بالسفر تم حل مشكلته من خلال تفعيل ميزة السفر، مشيراً إلى أن كل 10 كيلو مترات يحق للمسافر الحصول على لتر واحد فقط.

وذكر أسعد أن السيارات الأجنبية التي تعود إلى المواطن الوافد العادي، فيحق له تعبئة 20 لتراً على بطاقة “الماستر” من المحطات الحكومية حصراً يومياً، أما بالنسبة لسيارات المنظمات والسفارات فإن “محروقات” بصدد إصدار بطاقة ذكية مسبقة الدفع تشبه بطاقة الآليات الحكومية.

أما السيارات العاملة على خطوط النقل الخارجية “بيروت-الأردن-دمشق”، لفت أسعد إلى أنه تم تفعيل بطاقة “ماستر” في خزان البنزين الموجود داخل مركز انطلاق السومرية، وتمت زيادة المخصصات لهذه السيارات بمعدل 25 لتراً يومياً لهم.

وفي 10 من شهر كانون الثاني الفائت، بدأت الشركة السورية لتخزين وتوزيع المواد البترولية “محروقات” بتطبيق البطاقة الذكية على البنزين.

اقرأ أيضاً