أثر برس

الجمعة - 3 مايو - 2024

Search

اعتباراً من الأحد القادم.. محافظة طرطوس ستعيد افتتاح الكورنيش البحري أمام المواطنين والسيارات

by Athr Press H

قررت لجنة الطوارئ في محافظة طرطوس إعادة فتح الكورنيش البحري في المدينة أمام حركة المشاة والسيارات اعتباراً من الأحد القادم.

وصرّحت مصادر رسمية في محافظة طرطوس لموقع “الوطن أون لاين”، بأن القرار يشمل الكورنيش البحري حالياً ولا يشمل كورنيش بانياس الذي قد يصدر قرار يخصه قريباً.

وأكدت المصادر على ضرورة الالتزام بالشروط الصحية والإجراءات المتبعة حفاظاً على سلامة الجميع مع التعويل على وعي المواطنين والتزامهم، وذلك تزامنا مع عدم تسجيل أية إصابة بفيروس كورونا في المحافظة.

وطالب عدد من أصحاب المنشآت السياحية والمطاعم على الكورنيش البحري، بإعادة افتتاح الكورنيش أمام المارة، وإعادة افتتاح منشآتهم أمام الزبائن من جديد لتعود دورة الحياة مع بداية الموسم الصيفي، بعد التضرر الكبير الذي لحق بهم جراء إغلاق الكورنيش، إلا أن القرار لم يشمل افتتاح المطاعم والمنشآت السياحية أمام الزبائن من جديد.

وفي 2 من شهر نيسان الجاري، أغلقت محافظة طرطوس الكورنيش البحري، وأعلنت حظر تجول عليه حتى إشعار آخر، بعد الازدحام الكبير الذي شهده الكورنيش في اليوم الأول من الشهر ذاته، وسط مخاوف من انتشار فيروس كورونا.

وكشف مدير ميناء طرطوس ثائر ونوس، في 15 من الشهر الجاري، أنه أصبح بالإمكان مغادرة طاقم السفينة الذي انتهى عقد عمله من السفينة، ويرغب بالعودة إلى منزله ضمن إجراءات تنسيقية بين مديرية الموانئ ومديرية الصحة والهجرة والجوازات.

أثر برس

اقرأ أيضاً