أثر برس

الجمعة - 3 مايو - 2024

Search

محافظة ريف دمشق تنفي وجود دراسة لرفع تعرفة بعض خطوط السرافيس

by Athr Press G

نفى عضو المكتب التنفيذي لقطاع النقل في محافظة ريف دمشق عامر خلف وجود أي دراسة لرفع تعرفة ركوب النقل العام في المحافظة، بعد أيام من تصريحه أنه يوجد اقتراح بتعديل تعرفة بعض خطوط السرافيس.

حيث اعتبر خلف في حديث مع وكالة الأنباء الرسمية السورية “سانا” أن واقع النقل في المحافظة مرضٍ إلى حد ما، عدا بعض المواقع القليلة التي تعاني اختناقات مرورية مبيناً أنه يتم السعي لخلق توازن في توزيع حافلات النقل لمعالجة هذا الموضوع.

وأكد خلف أنه “ستتم معالجة مشاكل النقل في المحافظة بشكل استراتيجي منذ بداية العام القادم من خلال عقد أبرمته الحكومة لاستيراد 1000 باص نقل داخلي لجميع المحافظات السورية”.

وفي سياق متصل نفى خلف وجود أي دراسة لرفع تعرفة ركوب النقل العام في المحافظة وقال: “لا يوجد أي دراسة أو اقتراح من المحافظة أو الجهات التابعة لها لرفع تعرفة أجور النقل على أي خط في المحافظة”.

وفي 28 الشهر الماضي، بين خلف في حديث مع صحيفة “الوطن” السورية أنه من خلال البحث في المرور تبين أن التعرفة قليلة لبعض السرافيس، مشيراً إلى وجود نحو10 آلاف سرفيس مسجل على قيود المحافظة في حين أن ما يعمل منها فعلياً هو 3000 سرفيس فقط ضمن خطوط المحافظة، لافتاً إلى أن بعض السرافيس خلال سنوات الحرب تعرض للتخريب والبعض سرق من المسلحين أو نقل إلى محافظات أخرى، منوهاً بوجود اقتراح بتعديل تعرفة بعض خطوط السرافيس في المحافظة، وفق معايير تحددها التموين.

 

 

 

اقرأ أيضاً