أثر برس

الجمعة - 3 مايو - 2024

Search

محافظة دمشق تُغلق 10 محال تجارية في المدينة بسبب عدة مخالفات

by Athr Press G

خاص || أثر برس أصدر محافظ دمشق عادل العلبي عدد من القرارات بإغلاق عدة محال تجارية وفندق في مدينة دمشق وذلك نتيجة وجود قذارة ومواد غير صالحة للاستهلاك البشري.

وقال مصدر في المحافظة لمراسل “أثر برس” أنه قرار بإغلاق مستودع فروج في منطقة باب سريج لمدة شهر وذلك لمخالفته التعليمات الصحية حيث عثر بداخله على صحون مجهزة مسبقاً من “الاسكالوب” بكميات كبيرة ولاتحمل بطاقة بيان ولاتاريخ صلاحية.

كما تم إغلاق محل قطايف في منطقة الدرويشية لمدة غير محددة وذلك لمخالفته التعليمات الصحية حيث يحتوي المحل على قشطة لا تحمل مواصفات وهي مجهولة المصدر.

وأصدر محافظ دمشق قراراً بإغلاق مطعم بمنطقة دمشق القديمة-القيمرية لمدة أسبوع لعدم العناية بالنظافة العامة بالمطبخ.

كما أصدر قرار بإغلاق محل لحوم لمدة أسبوع في منطقة الزبلطاني – سوق اللحوم لوجود قذارة عامة والتمنع عن إبراز الوثائق الصحية.

وتم إغلاق محل بقالية لمدة شهر في منطقة القصاع وذلك لوجود مواد غذائية منتهية الصلاحية.

ومن بين القرارات إغلاق محل شاورما في منطقة الزاهرة لمدة أسبوع وذلك لوجود حشرات بشكل كبير واستعمال صحون كرتون غير نظامية وشاورما بائتة غير صالحة للاستهلاك البشري.

كما تم إغلاق سوبر ماركت في منطقة المزة طريق الجبل لمدة شهر وذلك لوجود مواد غذائية منتهية الصلاحية.

وأصدر المحافظ قرار بإغلاق كشك في منطقة الشعلان وذاك لمخالفته التعليمات الصحية من حيث وجود مواد غذائية مجهولة المصدر ومواد منتهية الصلاحية ومواد غذائية مهربة بكميات كبيرة وبيع مشروبات كحولية بالقدح وعرض المشروبات الكحولية بكميات كبيرة ضمن الكشك وخارجه.

فيما تم إغلاق فندق في منطقة قنوات درويشية وذلك لعدم تنفيذ مضمون الإنذار الموجه إليه بوجوب ترميم جدران ودهان الفندق.

وأغلق محل سوبر ماركت في منطقة مشروع دمر وذلك لوجود مواد منتهية الصلاحية، يجدر بالذكر أنه وإضافة للإغلاقات التي حصلت تم تغريم جميع الفعاليات بمبالغ مالية.

علي خزنة – دمشق

اقرأ أيضاً