أثر برس

الجمعة - 26 أبريل - 2024

Search

محافظة دمشق تزيل اللوحات الإعلانية عن أعمدة الإنارة

by Athr Press H

تعمل ورشات مديرية دوائر الخدمات في محافظة دمشق على استكمال حملتها لإزالة التعديات على أعمدة الإنارة والكهرباء ضمن المدينة.

ونشرت محافظة دمشق عبر صفحتها على فيسبوك أنه تمت إزالة 6 لوحات إعلانية مخالفة مركبة على أعمدة الإنارة في المزة شارع عمر الخيام، و4 لوحات من المزة فيلات غربية، و8 لوحات من شارع المسعودي وشارع عبدالـله بن مسعود في المزة أيضاً.

 

ويأتي ذلك وفقاً للقرار رقم 39/ م.د تاريخ 19/9/2019 المتضمن منع وضع اللوحات الإعلانية الخاصة على أعمدة الإنارة مع فرض الغرامات المحققة للمتعدي على هذه الأعمدة.

 

 

 

 

وخلال العام الفائت، أصدرت محافظة دمشق قرار بفرض غرامة مالية قدرها 5 آلاف ليرة على من يقوم بلصق إعلان على أعمدة الكهرباء إن لم يكن حاصل على موافقة، وبينت حينها أنه سيتم تكليف المخالف بإزالة اللوحة الإعلانية على نفقته، وفي حال عدم الإزالة خلال أسبوع من إنذاره، تقوم دائرة الخدمات المعنية في المنطقة بالإزالة، ويكلّف المخالف بدفع 10 آلاف ليرة لقاء أجور الإزالة.

وتحاول المحافظة منذ مدة معالجة الكثير من المخالفات المنتشرة في العاصمة، كلصق الإعلانات على أعمدة الكهرباء، وحجز موقف للسيارة بشكل غير قانوني أو ركنها على الرصيف، وكذلك إشغالات الأرصفة من قبل المحال التجارية أو البائعين.

أثر برس

اقرأ أيضاً