أثر برس

الجمعة - 3 مايو - 2024

Search

متنبئ جوي لـ “أثر”: حالة عدم استقرار تتأثر بها سوريا اليوم.. ماذا عن طقس العيد؟

by Athr Press B

خاص|| أثر أوضح المتنبئ الجوي رضوان عيسى خلال حديث هاتفي مع موقع “أثر”، أنه بدءاً من اليوم الخميس، هناك حالة عدم استقرار ستتأثر بها سوريا، تؤدي إلى انخفاض على درجات الحرارة لتصبح حول معدلاتها أو أعلى بقليل.

وذكر عيسى أن الطقس اليوم بشكل عام يكون ربيعياً معتدلاً غائماً جزئياً نهاراً، ويصبح غائم ماطر خلال ساعات المساء والليل وتكون الهطولات غزيرة ومصحوبة بالعواصف الرعدية وحبات البرد أحياناً، وذلك في أغلب المناطق.

وحذر عيسى من سرعة الرياح اليوم، حيث تكون جنوبية غربية بين الخفيفة والمعتدلة مع هبات نشطة مساءً تتجاوز 65كم/سا أحياناً خاصةً في المناطق الجنوبية والشرقية والبادية.

كما حذر من تشكل السيول اليوم في المناطق الشرقية والجزيرة والبادية بسبب غزارة المطر.

وبحسب عيسى، يستمر هطول الأمطار صباح غد الجمعة في المنطقة الساحلية وأجزاء من المنطقة الوسطى والشمالية الغربية فقط، وبدءاً من بعد الظهر تعود الأجواء للاستقرار وتصبح ربيعية دافئة، مع ارتفاع تدريجي بدرجات الحرارة لتصبح أعلى من معدلاتها بحوالي 2 إلى 4 درجات مئوية.

وبيّن عيسى لـ “أثر” أن الاستقرار الجوي والأجواء الربيعية ستبقى مستمرة حتى نهاية عيد الفطر بمعظم المناطق في سوريا، لافتاً إلى أن أيام السبت والأحد تبلغ درجات الحرارة ذروتها وتكون أعلى من معدلاتها.

وتوقع المتنبئ الجوي رضوان عيسى، أن تميل درجات الحرارة للانخفاض قليلاً اعتباراً من يوم الإثنين وحتى نهاية الأسبوع، مع أجواء ربيعية معتدلة، مع فرصة لهطول زخات ربيعية من المطر على مناطق القلمون والبادية والشرقية والجزيرة وأجزاء من المنطقة الوسطى.

وختم عيسى كلامه لـ “أثر” محذراً من انخفاض مستوى الرؤية الأفقية نتيجة الأجواء السديمية المغبرة في المناطق الشرقية والبادية خاصة أيام الثلاثاء والأربعاء والخميس من الأسبوع المقبل.

وتسجل درجات الحرارة غداً في دمشق 22 نهاراً و8 ليلاً، وفي القنيطرة 18 نهاراً و7 ليلاً، وفي المنطقة الساحلية 22 نهاراً و12 ليلاً، وفي المنطقة الشرقية 24 نهاراً و12 ليلاً، وفي حلب 24 نهاراً و12 ليلاً.

بتول حسن

اقرأ أيضاً