أثر برس

الأحد - 5 مايو - 2024

Search

ماذا حدث لرجل بعد تناوله أكثر أنواع الفلفل الحار في العالم؟

by Athr Press H

انتهى المطاف برجل، تناول أكثر فلفل حار في العالم في مسابقة لتناول الفلفل الحار، إلى الذهاب للمستشفى بعدما أصيب بـ “الصداع الرعدي”.

إذ تناول رجل أمريكي يبلغ من العمر 34 عاماً، الفلفل الحار من نوع “كارولينا ريبر” في المسابقة التي أُقيمت بولاية نيويورك الأمريكية، وبدأ يعاني من صداع “مؤلم بشكل ساحق” في الأيام التالية.

وينجم “الصداع الرعدي” عن حدوث ضيق مفاجئ في الأوعية التي تضخ الدم إلى الدماغ، وهي حالة تُعرف باسم متلازمة ضيق الأوعية الدماغية العكسية.

ثم تطور الأمر ووصل للشعور بألم شديد في الرقبة خلال الأيام التالية، بالإضافة إلى الشعور بصداع حاد يستمر لبضع ثوانٍ فقط في كل مرة.

وأظهر الفحص المقطعي أن العديد من الشرايين في دماغه قد تقلصت، وهو ما دفع الأطباء لتشخيص حالته على أنها متلازمة ضيق الأوعية الدماغية العكسية، ولا يوجد سبب واضح للإصابة بمتلازمة ضيق الأوعية الدماغية العكسية، لكن يمكن أن يحدث الأمر كرد فعل على تناول بعض الأدوية التي تستلزم وصفة طبية، أو بعد تناول عقاقير محظورة.

وتعد هذه هي الحالة الأولى التي ترتبط بتناول الفلفل الحار، وقد ربطت دراسات سابقة بين تناول الفلفل الحار والانقباض المفاجئ للشريان التاجي، والنوبات القلبية.

وأوضح الأطباء أن على الجميع أن يكونوا حذرين حيال هذه الآثار الضارة، مطالبين بالعناية الطبية على الفور إذا أصيبوا بصداع مفاجئ بعد تناول الفلفل الحار.

اقرأ أيضاً