أثر برس

الجمعة - 3 مايو - 2024

Search

اعتداء على رعايا إيرانية في واشنطن

by Athr Press Z

 تعرض مكتب رعاية المصالح الإيرانية في العاصمة الأمريكية واشنطن، لهجوم من قبل مجهولين.

ووذلك وفقاً لمانشرته وكالة الأنباء الإيرانية “إرنا” التي أكدت أن الهجوم وقع الساعة 4.30 فجر السبت، حيث أطلق المهاجمون الرصاص والبنادق على المبنى ما تسبب بتهشم النوافذ واقتصار الأضرار على الماديات دون وقوع ضحايا.

وأضافت “إرنا”: “أن هؤلاء هاجموا المبني بدافع تأثرهم بما تروجه إحدي الفضائيات الخاصة” دون أن تذكر أي تفصيل حول الموضوع.

وقال رئيس مكتب رعاية المصالح الإيرانية في الولايات المتحدةمهدي عاطفت عاطفت: “إنه تم العثور على بعض فوارغ الطلقات داخل المكتب، وكتابة شعارات على جدران المبنى”، موضحاً أن الشعارات تشير إلى آثار إحدى الجماعات المعارضة حديثة الولادة، من دون أن يكشف فحوى الشعارات المكتوبة.

نقلت قناة “الميادين” عن البعثة الإيرانية أن تم الاتصال بالأجهزة الأمنية التي لاتزال تجري تحقيقات، مضيفة أنها تعتقد بأن هذا الاعتداء على صلة بالأجواء التي أفرزها خطاب الرئيس الأميركي دونالد ترامب الجمعة حول عدم التصديق على الاتفاق النووي والانتقادات الشديدة التي وجهها لإيران.

اعتداء على رعايا إيرانية في واشنطن

في حين جاء الرد الإيراني على استراتيجة ترامب عندما قال الرئيس الإيراني حسن روحاني مساء الجمعة: “إن الاتفاق النووي غير قابل للنقاش”، مشيراً إلى أن بلاده تعمل على توسيع برنامجها الصاروخي.
بالإضافة إلى التهديدات الإيرانية من قبل مسؤولين في الحرس الثوري الذين أكدوا أن إيران ستتعامل مع واشنطن مثلما تتعامل مع “داعش” في حال أدرجت اسم الحرس الثوري على “قائمة الإرهاب الأجنبية”، فأقدم ترامب على هذه الخطوة عن طريق الخزانة المركزية وليس وزارة الخارجية، مما يعني أن هذه العملية باتت باطلة تقنياً، حسب ما أفاد مسؤولون في الإدارة الأمريكية.

 

اقرأ أيضاً