أثر برس

الخميس - 2 مايو - 2024

Search

لواء احتياط في جيش الكيان الإسرائيلي: الجيش البري لا يُعتمد عليه

by Athr Press R

رأى المفوض السابق لشكاوى الجنود في الجيش الإسرائيلي، اللواء احتياط إسحاق بريك، أن الجيش الإسرائيلي لا يُعتمد عليه.

ووفق ما نقلته قناة “الميادين” توجّه بريك في تسجيل مصوّر نشره على “اليوتيوب” إلى المستوطنين بالقول “قد حان الوقت لكي تأخذوا الأمور بأيديكم ولا تبقوا هذا للقادة، لان اندماجكم في هذه العملية سيحدث التغيير”.

وأضاف أن الإيرانيين غيروا رؤيتهم على مدى السنوات الأخيرة، مشيراً إلى أنهم أقاموا منظومة من 250 ألف صاروخ بين صغيرة وكبيرة الحجم.

وأشار قائلاً “نحن لم ننتظم ولم ندخِل الجبهة الداخلية في إطار الخطة الخمسية التي سيقسط عليها بين ألف وألفين وخمس مئة صاروخ في اليوم”.

أضاف “يحدث كل ذلك أمام أعيننا، ولا أحد يتعامل مع هذا بجدية”، مضيفاً أن “حزب الله شكّل 11 وحدة كوماندوس مؤلفة من آلاف عناصر الكوماندوس، الذين قاتلوا في سورية، وظيفتهم أثناء الحرب عبور الحدود والسيطرة على مستوطنات في الشمال، ونفس الامر حماس في الجنوب”.

وأكد بريك أن “الجيش البري الإسرائيلي لا يُعتمد عليه”، وتابع: “عندما لا تثق بالجيش البري وأنت لا تريد خسائر في الأرواح فإن الجيش البري يفقد الثقة بنفسه“.

تجدر الإشارة إلى أن وسائل الإعلام  العبرية تنشر باستمرار تقارير تؤكد قلق “الجيش الإسرائيلي” من حرب محتملة شمالي فلسطين المحتلة، وتشير  من خلالها إلى عدم جاهزية الجيش  لهذه المعركة.

أثر برس

اقرأ أيضاً