أثر برس

الأحد - 5 مايو - 2024

Search

لن تفرطي بماء الأرز بعد اليوم بعد أن تعرفي فوائده

by Athr Press H

تفرط الكثير من النساء بماء الأرز بعد تحضير الطعام، إلا أن ما لا تعرفه السيدات أن ماء الأرز يحتوي على الكثير من الفيتامينات المفيدة جداً للجسم، ويمكن استخدامه بأكثر من طريقة.

وقدم أخصائيو الصحة في بريطانيا، عدد من الفوائد المذهلة لماء الأرز، وهي:

-يخفف حب الشباب: أكد الأطباء أن المرضى الذين يعانون من التهاب الجلد تحسنوا بعد الاستحمام في ماء الأرز لمدة 15 دقيقة على الأقل مرتين في اليوم، إذ يساعد في الشفاء من حب الشباب ويهدئ الاحمرار.

-يزيل البقع الداكنة: يساعد على التخلص من البقع الداكنة التي تظهر عادة مع التقدم في العمر، وهي أحد علامات الشيخوخة، بالإضافة إلى مفعوله الكبير في إزالة التصبغات الناجمة عن التعرض لأشعة الشمس.

-منظف للوجه: يتحقق ذلك من خلال غمس قطعة قماش قطنية في ماء الأرز وتدليك الوجه بها لدقيقتين وتركه يجف، وهذا يكفي لجعل جلد الوجه مرناً وناعماً ومشعاً لساعات طويلة، لما يحتويه من فيتامينات ومعادن مفيدة.

-تحسن “مرونة الشعر”: يساعد ماء الأرز على تشذيب وتحسين مرونة الشعر، إذ يقلل التقصف ويزيد كتلة الشعر وغزارته، وينصح بعد استخدام الشامبو والبلسم، بشطف الشعر بماء الأرز مما يعطيه لمعاناً أكثر، ويبقيه قوياً وصحياً لفترة أطول.

-تنعيم الشعر: يمكن إضافة زيت إكليل الجبل أو اللافندر أو الجيرانيوم إلى ماء الأرز ووضعه على الشعر، وتركه لمدة 10 دقائق، ثم غسله، فهذه الخلطة الغنية بالأحماض الأمينية من شأنها تحسين حجم الشعر وقوته.

اقرأ أيضاً