أثر برس

الجمعة - 3 مايو - 2024

Search

لنشر الفيديوهات المفبركة.. الكشف عن تمويل أمريكي لـ “الخوذ البيضاء”!

by Athr Press B

شدد مندوب سوريا الدائم لدى الأمم المتحدة في جنيف، السفير حسام الدين آلا، على أن النقاشات والندوات التحريضية والتقارير والقرارات التي تتناول الأوضاع في سوريا داخل مجلس حقوق الإنسان لا تزال أسيرة مواقف سياسية مسبقة تستهدف الحكومة السورية.

ووفقاً لوكالة “سانا” الرسمية السورية، فإن آلا قال في بيان له أمس الثلاثاء: “هذه المواقف والتقارير لا تزال أسيرة نهج سلبي وعدائي يقوم على الاتهامات الملفقة وتشويه وتزوير الحقائق ونشر الأكاذيب التي تروج لها منظمات غير حكومية ترتبط بالجماعات الإرهابية المسلحة وبدول تمولها بملايين الدولارات لهذه الغاية في الوقت الذي يتم فيه تجاهل واجبات الدولة السورية ومسؤولياتها”.

وأكد الدبلوماسي آلا، رفض بلاده لاستمرار لجنة التحقيق في تحويل تقاريرها من تقارير أممية مهنية إلى تقارير حافلة بالتناقض والعيوب القانونية.

وكشف آلا،  أن “منظمة الخوذ البيضاء حصلت من الولايات المتحدة مؤخراً على 6.6 مليون دولار مكافأة على دورها في نشر وترويج الفيديوهات المفبركة والمسرحيات الكاذبة ولا سيما تلك المتعلقة بمزاعم استخدام أسلحة كيميائية بهدف اتهام الحكومة السورية بالمسؤولية عنه” حسب قوله.

وختم السفير كلامه مشيراً إلى تقرير اللجنة حول الغوطة الشرقية، حيث قال: “هذا النموذج من التقارير مثال واضح على الاستمرار في ترويج اتهامات معدة مسبقا مثل مزاعم الحصار والتجويع والاستهداف المتعمد للمدنيين والمرافق المدنية والذي يحفل بالتناقضات والعيوب القانوني”.

وكان السفير قد أنهى كلامه متسائلاً: “لماذا لم تجرؤ اللجنة على توصيف الضربة العسكرية الثلاثية الأمريكية ـ البريطانية ـ الفرنسية على سوريا بالعدوان الذي ينتهك القانون الدولي وميثاق الأمم المتحدة واكتفت بالتعامل السردي معه؟”.

اقرأ أيضاً