أثر برس

الجمعة - 26 أبريل - 2024

Search

للمرة الثامنة.. الصواريخ اليمنية تعطل حركة الملاحة الجوية في مطاري “أبها” و”جيزان” السعوديين

by Athr Press B

نفذت جماعة “أنصار الله” الحوثية، هجوماً جديداً على مطاري “جيزان” و”أبها” داخل الأراضي السعودية، وذلك رداً على القصف السعودي الذي يستهدف المدنيين في اليمن منذ سنوات.

ووفقاً لقناة “المسيرة” اليمنية، فإن المتحدث العسكري باسم جماعة “أنصار الله”، العميد يحيى سريع، أعلن أمس السبت، أن سلاح الجو المسير شن عدة هجمات بطائرات “قاصف2k” على مطار “جيزان” استهدفت مرابض الطائرات الحربية وأهدافاً عسكرية أخرى بالمطار.

وأضاف سريع أن العملية على مطار “جيزان” أدت إلى تعطل في حركة الملاحة الجوية في المطار، لافتاً إلى أنهم سيواصلون استهدافهم لكافة المواقع والمنشآت العسكرية التابعة للسعودية التي تقود “التحالف العربي”.

أيضاً أعلن سريع عن شن هجمات جديدة بطائرات مسيرة مفخخة على مطار “أبها” الدولي جنوب غربي السعودية، ما أدى كذلك الأمر إلى تعطل حركة الملاحة الجوية فيه.

ويعد الاستهداف المذكور على مطاري “أبها وجيزان” هو الثامن خلال أقل من شهر، حيث أعلنت “أنصار الله” قبل أسابيع، عن استهداف مطار أبها بصاروخ كروز مجنح، تبعه هجوم جوي، بعدد من طائرات قاصف “k2، كما تعرض المطار ذاته، قبل أيام إلى هجوم بطائرات من ذات النوع استهدف محطة الوقود فيه، بالتزامن مع هجوم مشابه على غرف تحكم وسيطرة في مطار “جيزان”.

جدير بالذكر أن اليمن يعيش أوضاعاً سيئة، إذ أن “التحالف العربي” الذي تنضوي في صفوفه عدد من البلدان العربية وتقوده السعودية، يشن منذ شهر آذار عام 2015 الفائت، غارات على مناطق متفرقة في اليمن، بذريعة محاربة “الحوثيين”، الأمر الذي أودى بحياة آلاف اليمنيين جلهم من الأطفال والنساء وسط انتشار مرض الكوليرا والأمراض المعدية والمجاعة نتيجة الحصار الخانق الذي تفرضه السعودية.

اقرأ أيضاً