أثر برس

الجمعة - 26 أبريل - 2024

Search

للقاء الرئيس العراقي ورئيس الحكومة.. مسؤول روسي يزور بغداد اليوم

by Athr Press B

أفادت وسائل إعلام مختلفة، بأن نائب رئيس الوزراء الروسي يوري بوريسوف، سيزور العاصمة العراقية بغداد اليوم الأربعاء وغداً الخميس، حيث من المقرر أن يعقد اجتماعات مع رئيس الوزراء العراقي عادل عبد المهدي والرئيس برهم صالح.

ووفقاً لوكالة “سبوتنيك” الروسية، فإن مكتب بوريسوف أصدر بياناً جاء فيه: “سيتم عقد اجتماع للجنة الروسية العراقية للتعاون التجاري والاقتصادي والعلمي والتقني في بغداد، ورئيس اللجنة عن الجانب الروسي يوريس بوريسوف سيشارك في الجلسة العامة للجنة وسيعقد محادثات ثنائية”.

وأوضح البيان أيضاً أنه من المخطط أن يُجري بوريسوف محادثات مع الرئيس العراقي وعبد المهدي.

على مقلب آخر، أعلن مصدر مقرب من الحكومة العراقية في تصريح خاص للوكالة الروسية المذكورة، الاثنين الفائت، أن العراق غير معني بقرار الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بإيقاف الإعفاءات من العقوبات على إيران، لافتاً إلى أن “العراق لا يستورد النفط من إيران، وإنما يستورد الغاز فقط لتوليد الطاقة الكهربائية وبعض المحاصيل الزراعية التي لا تدخل في العقوبات”.

وكان المصدر المذكور قد ختم كلامه قائلاً: “واشنطن منحت العراق مهلة إضافية لاستيراد الغاز من إيران قبل فترة ولكن واشنطن قد تضع العراق في موقف محرج عند انتهاء هذه المهلة باعتبار أن العراق يحتاج إلى توريد الغاز من إيران لتشغيل بعض محطاته الكهربائية”.

اقرأ أيضاً