أثر برس

الخميس - 2 مايو - 2024

Search

للحوامل.. احذري من تبييض الأسنان خلال هذه الفترة

by Athr Press H

يرغب معظم الأشخاص في تبييض أسنانهم، ولكن في فترة الحمل تحتاج المرأة إلى الحذر الشديد من استخدام أي وسيلة لتبييض الأسنان لأن تلك الفترة تحتاج إلى الكثير من الحرص والعناية حتى لا تسبب الأذى لنفسها أو لجنينها.

حيث نقلت وكالة الأنباء الألمانية dpa عن المركز الاتحادي الألماني للتوعية الصحية تحذيره من إجراء تبييض الأسنان أثناء الحمل، خاصة في الثلث الثالث من الحمل.

وذكر المركز الألماني أنه في الثلث الأخير من الحمل يحدث ارتخاء للأنسجة والأربطة لتحضير الجسم للولادة، وفي هذه المرحلة تكون اللثة حساسة للغاية، مضيفاً أن مواد التبييض قد تتسبب في تهيج اللثة والإصابة بالتهاب دواعم السن، الذي يرفع خطر حدوث ولادة قبل الأوان (أي ولادة الطفل حياً قبل استكماله 37 أسبوعاً من الحمل).

وتحدث المركز عن مدى خطورة منتجات تبييض الأسنان على صحة الحامل، موضحاً أنها تتمحور في:

-عملية الأكسدة: حتى الوقت الحالي لم يثبت أن هناك مخاطر واضحة على صحة المرأة الحامل أو على الجنين وفي الوقت ذاته لا يوجد أي تقارير تثبت سلامة استخدام تلك المنتجات وأمنها على المرأة الحامل.

-كشط الأسنان: في تلك العملية يتم استخدام بعض المكونات الحمضية للتخلص من الصبغات والبقع وأيضاً تلك العملية لم يثبت حتى الآن مخاطرها على الحمل كما لا يوجد بيانات تكفي لتأكيد سلامتها على صحة المرأة الحامل.

كما نصح المركز الألماني بضرورة تأجيل تبييض الأسنان لما بعد فترتي الحمل والرضاعة، مع مراعاة الاهتمام جيداً بصحة الأسنان خلال هاتين الفترتين الحرجتين.

أثر برس 

اقرأ أيضاً