أثر برس

الجمعة - 3 مايو - 2024

Search

للتخفيف من الروتين.. مركز خدمة مواطن متقدم في المنطقة الصناعية بطرطوس

by Athr Press G

خاص || أثر برس بهدف التخفيف من الروتين في إنجاز المعاملات، كشف عضو المكتب التنفيذي لاتحاد حرفيي طرطوس منذر رمضان لـ”أثر” عن بدء العمل التجريبي في مركز خدمة المواطن المتقدم الذي تم إحداثه ضمن المبنى الإداري في المنطقة الصناعية بطرطوس، بهدف تلافي أي عثرات قبل الانطلاق الرسمي للمركز صباح الأحد القادم.

وأوضح رمضان أنه تم وضع أسس للمعاملات التي ستتم من خلال المركز إضافة إلى بحث كيفية تبسيط الإجراءات على الأهالي وأمور أخرى كإحداث مكاتب خلفية وخدمية متعددة مهمتها إنجاز المعاملات في زمن محدد دون تكليف صاحب المعاملة عناء التنقل بين المكاتب والدوائر الحكومية.

وحول المعاملات التي يمكن إنجازها عبر خدمات المركز، بيّن رمضان أنه تم وضع جدول بالمعاملات التي سيبدأ المركز باستقبالها وهي المعاملات المقدمة في مركز الصناعة – ترقين إشارة حجز منطقة صناعية – وضع إشارة حجز منطقة صناعية – مشروحات (مهنة – مقاسم) – نقل ملكية بالدوائر العقارية – رخصة إدارية في المنطقة الصناعية (صنف أول – صنف ثاني – صنف ثالث) – موافقة مبدئية على الترخيص الإداري في المنطقة الصناعية.

وأضاف رمضان: المركز يقدم خدمات أخرى هي صورة مصدقة عن (عقد بيع – قرار مكتب تنفيذي – رخصة إدارية) – تلقي شكاوى – براءة ذمة مجلس مدينة – عقود إيجار – سجل مدني – سجل عدلي.

ولفت رمضان إلى أن المركز يعتبر مركز خدمة مواطن متقدم لخدمة المنطقة الصناعية وكافة القرى والأرياف والمناطق التابعة لبلدية طرطوس وبإمكان أي شخص تقديم معاملته فيه وفق ما تم ذكره من خدمات، بالإضافة إلى إمكانية تقديم خدمات أخرى في المركز وذلك بعد التنسيق مع الجهات المعنية من مياه وهاتف وبيئة وتموين.

صفاء علي – طرطوس

اقرأ أيضاً