أثر برس

الخميس - 2 مايو - 2024

Search

لقاح ضد كورونا يدخل جسد 3 متطوعين بانتظار النتيجة النهائية

by Athr Press B

أفادت وسائل إعلام مختلفة، بأنه تم إجراء تجارب سريرية لإيجاد لقاح ضد فيروس كورونا المستجد والمعروف أيضاً بـ “كوفيد 19”.

ووفقاً لموقع “روسيا اليوم”، فإن مدينة سياتل الأمريكية أجرت أولى التجارب السريرية على لقاح ضد فيروس كورونا، بمشاركة 3 متطوعين، هما “رجلان يبلغان من العمر 46 و25 عاماً، وسيدة عمرها 43 عاماً”.

وأوضح الموقع أن هؤلاء الثلاث متطوعين “شمّروا عن سواعدهم لتلقي اللقاح التجريبي ضد الفيروسات التاجية”، مشيرين إلى أنهم أقدموا على هذه الخطوة بهدف محاربة الوباء بدلاً من الاكتفاء بغسل الأيدي والعمل من المنزل.

ولفتت وسائل إعلام أمريكية إلى أن المتطوعين تلقوا جرعات متفاوتة من اللقاح الجديد لاختبار قوة الدواء، وسيجري فحصهم للكشف عن الآثار الجانبية المحتملة، وكذلك فحص دمهم لمعرفة قدرة اللقاح على تنشيط عمل أجهزتهم المناعية.

وأدلى المتطوعون الثلاثة بانطباعاتهم عن التجربة الأولى، مشيرين إلى أن اللقاحات لم تكن مؤلمة بدرجة أكبر من اللقاح العادي ضد الإنفلونزا الموسمية.

وأوضح المتطوعون أنهم “بادروا بالتطوع على أمل حماية أنفسهم، ويعون جيداً أنهم يقومون بدور صغير من بحث سيستمر 18 شهر قبل الحصول على عينة لقاح ناجحة يمكن نشرها على نطاق واسع”.

بدورها السيدة المتطوعة جينيفر هالر، هي مديرة بشركة صغيرة للتكنولوجيا، وهي أم لابنين قاصرين، أوضحت أنها ستكون مضطرة إلى تسجيل درجة حرارتها يومياً ورصد الأعراض والآثار الجانبية وستجري عملية لمراقبتها على مدى 14 شهراً.

تجدر الإشارة إلى أن فيروس كورونا، انتشر في معظم دول العالم متسبباً بآلاف الإصابات والوفيات، حتى أن معظم الدول باتت تتخذ إجراءات احترازية.

أثر برس

اقرأ أيضاً