أثر برس

الجمعة - 3 مايو - 2024

Search

لدعمهما.. تحويل كميات مازوت إضافية لقطاعي التدفئة والزراعة

by Athr Press H

قرر مجلس الوزراء تحويل كميات إضافية متوافرة من المازوت، لدعم التوزيع في قطاعي الزراعة والتدفئة المنزلية، مؤكداً على ضرورة وضع آلية لضبط توزيع المازوت اللازم للقطاع الزراعي، بشكل يضمن استثماره في الزراعة ويمنع حدوث أي خلل.

وقبل أسابيع، أكد مجلس الوزراء على ضرورة اتخاذ المزيد من الإجراءات لتحسين واقع الكهرباء خلال الشتاء المقبل، واستكمال تأهيل محطات التوليد المتعاقد عليها، وزيادة كميات الغاز المستخرجة واستثمارها بالشكل الأمثل في عمليات التوليد.

وأعلنت شركة محروقات في مطلع آب الفائت عن بدء توزيع مادة مازوت التدفئة عبر البطاقة الذكية العائلية لموسم 2021-2022، وبمعدل 50 ليتراً لكل عائلة وفي كافة المحافظات، (بدل 100 ليتر)، وأوضحت طرق التسجيل على المادة.

وفي شباط 2021، جرى تخفيض مخصصات المواطنين من مازوت التدفئة بمقدار النصف لتصبح 100 ليتر بدل 200 ليتر، وأعلنت الحكومة بعدها استمرار توزيع مازوت التدفئة حتى نهاية حزيران 2021، ليبدأ في تموز توزيع مخصصات العام القادم 2022.

ويحق لكل عائلة تملك بطاقة ذكية الحصول على مخصصاتها من مازوت التدفئة، وكانت 400 ليتر بالسعر المدعوم (قبل تخفيضها للنصف)، وتوزع عادة على دفعتين الأولى تبدأ عادة من آب وحتى نهاية العام، والثانية من مطلع العام الجديد وحتى 15 تموز.

ومنذ أيام، أصدرت وزارة التجارة الداخلية وحماية المستهلك قراراً برفع سعر ليتر المازوت إلى 500 ليرة سورية، ولكافة القطاعات العامة والخاصة بما فيها المؤسسة السورية للمخابز ومخابز القطاع الخاص.

وكانت أطلقت وزارة النفط والثروة المعدنية مطلع العام خدمة الرسائل النصية القصيرة لتوزيع مادة مازوت التدفئة في كل المحافظات، بحيث يسجل المواطن على المادة إلكترونياً، ثم ينتظر تلقي رسالة نصية بموعد استلام مخصصاته، وتكون مدة استلام الرسالة مرهونة بالكميات المتوفرة من المادة.

أثر برس 

اقرأ أيضاً