أثر برس

الجمعة - 3 مايو - 2024

Search

لخطورة الأمر.. قرار مصري بحجب مواقع لعبة “الحوت الأزرق”

by Athr Press B

أعلن النائب العام المصري نبيل صادق عن تكليف الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات باتخاذ الإجراءات اللازمة من أجل حجب المواقع التي تبث الألعاب الالكترونية التي تهدد حياة الأطفال والمراهقين، وأخطرها لعبة “الحوت الأزرق”.

ووفقاً لبيان صادر عن صادق، فإن “هذه الألعاب تستهدف صغار السن ويترتب على اتباع تعليماتها ومراحلها المختلفة إيذاء الشخص لنفسه أو لذويه بما قد يصل به الأمر أحياناً إلى الانتحار وارتكاب جرائم القتل”.

وأكد البيان المذكور أن “الأمر يمس أمن وسلامة قطاع عريض من الأسر المصرية ما يجعله أمراً متعلقاً بالأمن القومي والمصالح العليا للبلاد”.

وأفادت وسائل إعلام مصرية، بأن النائب العام كلف الجهاز القومي بموافاته بالمعلومات عن المواقع المحلية التي قد يكون بها اتصال بأي وجه من الوجوه بتلك المواقع الخارجية التي تبث هذه الألعاب، بالإضافة إلى العمل لدى مزودي الخدمات لحجب تلك المواقع الخارجية عن مصر.

وشددت النيابة العامة على ضرورة أن يقوم الأولياء بمتابعة أولادهم وعدم تركهم منعزلين مع تلك الألعاب التي تبث من الخارج وتستهدف المراهقين.

تجدر الإشارة إلى أن مصر شهدت عدة حوادث قتل وانتحار في الأشهر الماضية، بسبب هذه اللعبة الخطيرة المعروفة بـ “الحوت الأزرق”، كان آخرها انتحار نجل النائب البرلماني المصري خالد الفخراني.

اقرأ أيضاً