أثر برس

الخميس - 25 أبريل - 2024

Search

لتحسين جودة الإنترنت… الاتصالات تعمل على تقنية FTTH

by Athr Press H

تعمل شركة الاتصالات على نشر خدمات الحزمة العريضة والصوتية عن طريق الوسائط اللاسلكية “FIXED-LTE” لمختلف المناطق، لإيصال الخدمة إلى كافة المشتركين بمعايير عالمية.

وأوضح المهندس كنعان جوده مدير فرع اتصالات حمص أنه تم إطلاق مشروع FTTH (الألياف الضوئية) في مركز القوتلي بحمص وبلغ عدد المشتركين حتى تاريخ اليوم 70 مشتركاً، مضيفاً أنه تم تركيب التجهيزات والبدء بتمديد الكوابل في مناطق الخدمة (الدبلان– منطقة شارع الحضارة – شارع الملعب البلدي – منطقة القوّتلي).

وبيّن مدير فرع اتصالات حمص أن العمل جار على تخديم عدد من المشتركين الجدد، حيث تم تحديد مناطق المرحلة الثانية من مشروع FTTH وهي: شارع العشاق – شارع العرّاب – طريق طرابلس – شارع فندق السفير – شارع الحمراء) وإعداد الدراسة وإرسالها للتدقيق والإقرار.

وسبق أن أكد مدير فرع اتصالات اللاذقية عادل جبيلي لـ “أثر برس”، في منتصف عام 2019، أن الفرع باشر بتزويد 7 أحياء في مدينة اللاذقية بخدمة انترنت جديدة تسمى “FTTH” كخطوة أولى ليصار لاحقاً إلى تعميمها في عموم محافظة اللاذقية.

وحينها تحدث جبيلي عن ماهية خدمة “FTTH”، مبيناً أنها تتميز بإيصال الانترنت إلى المنزل بسرعة حقيقية وفق الاشتراك ونوع السرعة، وأوضح أن 8 ميغا يبلغ اشتراكها الشهري 14800 ليرة سورية، و10 ميغا بـ 17800 ليرة، و16 ميغا بـ 23800 ليرة، مشيراً إلى أن المشترك يستطيع أن يضيف على هذه الخدمة الاشتراك بخدمة النقل التلفزيوني باشتراك شهري يبلغ 2100 ليرة تضاف إلى مبلغ الاشتراك الشهري في خدمة “FTTH”.

بدوره، أوضح المدير الفني في الشركة السورية للاتصالات أيمن حموية، خلال العام الفائت، أن الشركة تعمل على نشر خدمات الحزمة العريضة والصوتية عن طريق الوسائط اللاسلكية “FIXED-LTE” لتأمين الخدمة لآلاف المشتركين في مدن دمشق، حلب، حمص، حماة، اللاذقية، طرطوس، السويداء، منوهاً بأن كل هذه المشاريع ستُنفذ ضمن الإمكانات المتاحة مع وجود صعوبات إثر الحصار الاقتصادي.

ويعاني السوريون في مختلف المناطق من ضعف شبكة الانترنت، وسبق أن طالب مدير الإدارة التجارية في الشركة السورية للاتصالات أيهم دلول، من أي مشترك يعاني من بطء الإنترنت ولا يعلم السبب يمكنه الاتصال على الرقم 100 الخاص بالدعم الفني للشكاوى وعلى مدار 24/7، حيث يقوم الــ Call Center بفحص الخط النحاسي للمشترك ومعالجة المشكلة إن وجدت مع تقديم الإرشادات اللازمة للمشترك بخصوص تصحيح التمديدات الكهربائية ضمن المنزل.

أثر برس

اقرأ أيضاً